المغرب تحقق العلامة الكاملة للمنتخبات في عام المونديال

كتب : حاتم شعبان

الثلاثاء، 16 أغسطس 2022 10:04 م

shareicon

مشاركه

منتخب المغرب سيدات ورجال

منتخب المغرب سيدات ورجال

يعتبر المغرب من الدول العربية والإفريقية الرائدة على مستوى كرة القدم، ويعد العام الرياضي 2022-2023 من أبرز الأعوام التي تمكن المغرب خلالها من ضمان، المشاركة في المونديال في مختلف المنتخبات الوطنية، سواء على صعيد الرجال أو السيدات وبالتالي استحق لقب "عام المونديال".

حفيدات أسود الأطلسي في مونديال إستراليا ونيوزيلندا لأول مرة في التاريخ

تغلب المنتخب المغربي النسائي لكرة القدم على نظيره البوتسواني 2-1، في المباراة التي جمعتهما في ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية للسيدات "المغرب" 2022، ليتيح هذا الإنتصار وصول منتخب المغرب للسيدات، إلى نهائيات مونديال 2023، التي ستنظم بملف مشترك بين أستراليا ونيوزيلندا.

كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة في الهند

تأهل المنتخب المغربي للسيدات تحت 17 سنة لكأس العالم، والتي ستقام في الهند في أكتوبر المقبل، حيث تم وضع القرعة في المجموعة الأولى إلى جانب الدولة المنظمة الهند ، ثم الولايات المتحدة الأمريكية، في إطار مشروع الاتحاد المغربي لكرة القدم الذي يسعى إلى تطوير مستوى الممارسة.

أسود الأطلس في مونديال 2022 في قطر

وتألق الفريق المغربي الأول لكرة القدم، ليضمن التأهل للنسخة المقبلة من مونديال "قطر 2022" للمرة الثانية على التوالي والسادسة في تاريخ الكرة المغربية، بجيل ذهبي يضم أبرز الأسماء، التي اجتمعت في البطولات الأوروبية مثل ياسين بونو، أشرف حكيمي، غانم سايس  نايف أكراد ويوسف النصيري ، وغيرهم.