ليلة دوري الأبطال.. الهدف 1000 لريال مدريد وأرقام ليفربول القياسية

كتب : محمد عادل

الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 01:19 ص

shareicon

مشاركه

حسمت مباريات اليوم الأول من الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال اوروبا تأهل أندية مانشستر سيتي وباريس سان چيرمان وليفربول وأتليتكو مدريد وآياكس وسبورتنج لشبونة وريال مدريد وانتر ميلان لدور ثمن النهائي.

فيما انتقلت أندية ليبزيج وبورتو وبروسيا دورتموند وشيريف تيراسبول للعب في الدوري الأوروبي بعد احتلالهم للمركز الثالث في مجموعاتهم. 

ثماني مباريات أنتجت عدداً لا بأس به من الأرقام والإحصائيات التي نحب أن نذكرها لمتابعي "كورة بلس":

 ريال مدريد استمر في تحقيق الفوز على انتر ميلان عندما يستضيفه في المسابقات الأوروبية، الميرينجي حقق الفوز على النيراتزوري في 8 من المباريات الـ9 التي لعبت في مدريد في مختلف المسابقات، ومنذ خسارته  في مارس 1967 في الكأس الأوروبية، فاز الريال في كل من آخر 7 مباريات على التوالي وسجل هدفين على الأقل في كل منها (19 هدفاً في المجموع) آخرها مباراة الليلة.

ريال مدريد أيضاً أصبح أول فريق يتخطى الـ1000 هدف في تاريخ دوري أبطال أوروبا مع عدم احتساب مباريات التصفيات، حيث أحرز توني كروس الهدف رقم  1000 وماركو أسينسيو بدا سلسلة الالفية الثانية عندما سجل الهدف رقم 1001 للميرينجي في 455 مباراة في البطولة منذ بدايتها عام 1955.

أما بالنسبة لليفربول، فهو يعد أول فريق انجليزي في التاريخ يحقق العلامة الكاملة في دور المجموعات بفوزه في 6 مباريات متتالية. 

مباراة ميلان وليفريول شهدت تقدم الميلانيستا بهدف عن طريق الانجليزي فيكايو توموري، وهو يعد ثالث لاعب إنجليزي يلعب لفريق غير إنجليزي يسجل في مرمى فريق إنجليزي، فقد فعلها قبله باتريك روبرتس لاعب سيلتك الاسكتلندي في مرمى مانشستر سيتي عام 2016، ثم جود بيلينجهام لاعب بروسيا دورتموند في مرمى السيتيزينز أيضاً في نسخة العام الماضي.

ننتقل لمباراة آياكس وسبورتنج لشبونة التي شهدت أرقام عدة، أهمها تسجيل الإيڤواري سيباستيان هالر لهدفه العاشر في أول 6 مباريات له في البطولة، وهو أول لاعب في تاريخ دوري ابطال اوروبا الذي يسجل في اول 6 مباريات له في البطولة.

وكان على مقربة من معادلة رقم كريستيانو رونالدو الذي سجل 11 هدفاً في دور المجموعات مع ريال مدريد موسم 2015-2016

منذ زمن يعيد لم يشهد يوم من أيام دوري أبطال أوروبا خروج 6 كروت حمراء، هذا لم يحدث منذ الحادي والعشرين من أكتوبر عام 2009، في اليوم الثاني من الجولة الثالثة لدور المجموعات في موسم 2009-2010 عندما خرجت 6 كروت حمراء في نفس اليوم.