أبرز نتائج الثلاثاء.. الإنذارات تحسم موقعة مصر والجزائر.. وليفربول يطيح بـ ميلان

كتب : هشام كمال

الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 02:03 ص

shareicon

مشاركه

أقيمت يوم الثلاثاء العديد من المباريات في البطولات المختلفة وتحديدًا بطولة كأس العرب، وبداية الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، والتي شهدت العديد من النتائج المختلفة.

ويستعرض كورة بلس أبرز النتائج التي شهدها اليوم:

كأس العرب:

منتخب المغرب حقق الفوز على نظيره السعودي بهدف دون رد، وحقق العلامة الكاملة بالفوز في 3 مباريات، حيث تصدر المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط بينما ودع نظيره السعودي المنافسات حيث لم يحصد سوى نقطة واحدة.

وفي نفس المجموعة حقق المنتخب الأردني الفوز على نظيره الفلسطيني بخمسة أهداف مقابل هدف، ليلحق بالمغرب إلى دور ربع النهائي بعد أن حصد 6 نقاط من 3 مباريات.

وفي اللقاء الثالث، تعادل منتخب الجزائر مع نظيره المصري بهدف لكل فريق، وتأهل الفراعنة في الصدارة بقاعدة اللعب النظيف، بعد حصول الجزائر على 4 بطاقات صفراء وبطاقة حمراء مباشرة، حيث تعادل الطرفين قبل اللقاء في كل شيء.

وفي المباراة الرابعة، فاز المنتخب اللبناني على نظيره السوداني بهدف دون رد، حيث ودع الثنائي منذ الجولة الماضية بسبب خسارتهما في أول جولتين.

دوري أبطال أوروبا:

حقق باريس سان جيرمان الفوز على نظيره كلوب بروج بأربعة أهداف مقابل هدف، وفي نفس المجموعة سقط مانشستر سيتي بالهزيمة أمام نظيره لايبزيج بهدفين لهدف.

ترتيب المجموعة: 

مانشستر سيتي 12 نقطة

باريس سان جيرمان 11 نقطة 

لايبزج 7 نقاط (تأهل إلى الدوري الأوروبي)

كلوب بروج 4 نقاط 

حقق بوروسيا دورتموند الفوز على نظيره بيشكتاش بخمسة أهداف دون رد، وفي نفس المجموعة سقط سبورتنج لشبونة أمام أياكس أمستردام بأربعة أهداف مقابل هدفين.

ترتيب المجموعة: 

أياكس أمستردام 18 نقطة 

سبورتنج لشبونة 9 نقاط 

بوروسيا دورتموند (تأهل إلى الدوري الأوروبي) 

بيشكتاش 0 نقاط

من جهة أخرى فإن نادي ليفربول حقق الفوز على ميلان بهدفين مقابل هدف، ليطيح بميلان من البطولات الأوروبية، وذلك بعد فوز أتلتيكو مدريد على بورتو، ليتأهل ليفربول وأتلتيكو للدور الثاني، بينما تأهل بورتو للدوري الأوروبي.

ترتيب المجموعة:

ليفربول 18 نقطة

أتلتيكو مدريد 7 نقاط

بورتو 5 نقاط (تأهل للدوري الأوروبي)

ميلان 4 نقاط

وأخيرًا تمكن ريال مدريد من تحقيق الفوز على إنتر ميلان بهدفين نظيفين، ليتصدر مجموعته، بينما انتهت مباراة شريف أمام شاختار بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

ليصبح ترتيب المجموعة:

ريال مدريد 15 نقطة

إنتر ميلان 10 نقاط

شريف 7 نقاط

شاختار نقطتين