تشيلسي يوجه صدمة لبرشلونة

كتب : محمد عادل

الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 12:52 م

shareicon

مشاركه

حكيم زياش

حكيم زياش

أشارت تقارير صحفية اسبانية إلى نية نادي تشيلسي الانجليزي غلق الباب أمام محاولات نادي برشلونة الاسباني للتعاقد مع الألماني تيمو فيرنر والمغربي حكيم زياش في فترة الانتقالات الشتوية.

فيرنر وزياش كانا قد انضما للبلوز في يوليو من العام الماضي مقابل مبالغ كبيرة، فتشيلسي تعاقد مع فيرنر من نادي ليبزيج الألماني بمبلغ  55 مليون يورو، فيما تعاقد مع زياش من نادي أياكس الهولندي مقابل 40 مليون يورو، ولذلك لا يفكر حامل لقب دوري أبطال أوروبا في الاستغناء عنهما، على الأقل في فترة الانتقالات الشتوية القادمة.

تقرير نشر في صحيفة سبورت الاسبانية وذكر أن برشلونة سيواجه رفض تام من إدارة تشيلسي حال التقدم بعروض لضم هذين اللاعبين، على الرغم من أنهما لم يصلا للمستوى المأمول والمنتظر منهما منذ انضمامهم للنادي اللندني، الأمر الذي دعا توماس توخيل مدرب البلوز للتعاقد مع البلجيكي روميلو لوكاكو عوضاً لأداء فيرنر الأقل من المتوقع حتى اللحظة.

أيضاً، لم يحجز زياش مكاناً دائماً مع البلوز نظراً لتباين الأداء الواضح بالإضافة للإصابات التي يتعرض لها، لكنه في المباريات الأخيرة استطاع أن يعطي بعضاً من أدائه المنتظر وهذا ما يسعد توخيل وأنصار البلوز.

فيرنر شارك مع تشيلسي في 64 مباراة منذ قدومه، أحرز 15 هدفاً وصنع 16، فيما شارك زياش في 54 مباراة منذ قدومه، أحرز 9 أهداف وصنع 8.

كلا اللاعبين كانا قد تم طلبهم بالاسم من تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة للانضمام مطلع العام المقبل  - ولو على سبيل الإعارة – وهذا ما تم مناقشته مع المدير الرياضي لتشيلسي "مارينا جرانوفسكايا" لتعويض النقص الهجومي للبلاوجرانا بسبب الإصابة كالتي تعرض لها لاعبا الفريق الاسباني انسو فاتي والدنماركي مارتن بريثويت، أو بسبب المفاوضات المعقدة نوعاً كما في حالة الفرنسي عثمان ديمبلي اللي تشير بعض التقارير إلى مغادرته لقلعة الكامب نو مع نهاية الموسم.

لكن مع رفض تشيلسي، تتجه أنظار إدارة البرسا للتعاقد مع الاسباني فيران توريس لاعب مانشستر سيتي الذي يعد أحد العناصر المطلوبة من قبل تشافي.