دوري الأبطال.. يونايتد يضمن الصدارة وسالزبورج يرسل إشبيلية للدوري الأوروبي

كتب : عبده الليثي

الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 09:41 م

shareicon

مشاركه

تعادل مانشستر يونايتد الإنجليزي مع نظيره يانج بويز، بهدف لكل فريق، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

مانشستر يونايتد فاجئ الضيوف بهدف في الدقيقة 9 من عمر اللقاء بطريقة رائعة في شباك يانج بويز، ولكن قبل انتهاء الشوط الأول بقليل أحرز فابيان ريدر التعادل في الدقيقة 42.

وفي الشوط الثاني حاول مانشستر يونايتد في إحراز هدف الفوز ولكن محاولات لم تنجح، حيث حافظ على صدارته للمجموعة السادسة برصيد 11 نقطة، ويودع يانج بويز المنافسات نهائيًا.

ويتبقى في هذه المجموعة مباراة فياريال وأتلانتا التي تأجلت بسبب الأحوال الجوية السيئة وتساقط الثلوج على ملعب اللقاء وستقام الخميس في تمام الخامسة والنصف بتوقيت القاهرة.

وفي المجموعة السابعة، خطف ليل بطاقة التأهل كمتصدر بعد الفوز على نظيره فولفسبورج الألماني بثلاثة أهداف مقابل هدف في لقاء الجولة الثالثة.

أحرز ليل الثلاثية عن طريق بوراك يلمز في الدقيقة 11 وأضاف الثاني جوناثان دافيد في الدقيقة 72 بينما اختتم الثلاثية أنخيل جوميز في الدقيقة 77 من عمر اللقاء، بينما أحرز هدف الفريق الألماني الوحيد ريناتو ستيفن في الدقيقة 89.

وفي اللقاء الآخر بالمجموعة، خطف ريد بول سالزبورج بطاقة التأهل في الوصافة أمام إشبيلية بفوز بهدف دون رد، في الدقيقة 50 عن طريق أوكافور.

وأرسل سالزبورج نظيره إشبيلية إلى بطولة الدوري الأوروبي بعد إسقاطه بالهزيمة بهدف دون رد في لقاء اليوم.

وبذلك احتل ليل الفرنسي صدارة الترتيب برصيد 11 نقطة وسالزبورج ثانيًا برصيد 10 نقاط بينما جاء إشبيلية بـ6 نقاط في المركز الثالث ويتجه إلى الدوري الأوروبي.