وكيل أبو جبل: لماذا لم يدفع النصر عقد اللاعب كاملًا وسنلجأ للقضاء والحل الودي مطروح

كتب : محمد جبر

الخميس، 18 أغسطس 2022 01:56 ص

shareicon

مشاركه

محمد أبو جبل

محمد أبو جبل

أكد نواف المهدي، وكيل أعمال محمد أبو جبل، لاعب الزمالك السابق، أن اللاعب قد رد على خطابات نادي النصر السعودي ليثبت توايخ انتهاء عقده مع الزمالك وبالتالي ينضم للفريق الأصفر.

ويذكر أن محمد أبو جبل قد وقع عقود انضمامه لنادي النصر لكن المسئولين في النادي قد تراجعوا عن الصفقة بعدما تم التعاقد مع المدرب الكولومبي ديفيد أوسبينا.

أوضح المهدي، في حوار لصحيفة "الرياضية" السعودية، أن تاريخ انتهاء عقد أبو جبلمع الزمالك بنهاية الموسم الرياضي 2021 - 2022 دون ذكر تاريخ نهاية مع الاكتفاء بنهاية الموسم فقط.

وواصل: "الاتحاد المصري أعلن قبل بداية الموسم أن نهاية البطولة ستكون في شهر يونيو 2022 وفي شهر مايو أصدر الاتحاد قرارًا بتمديد المسابقة حتى نهاية أغسطس، أي أن القرار صدر بعد توقيع اللاعب مع نادي النصر، وبهذا تسقط مسأله سوء النية من طرف اللاعب بتقديم معلومات مغلوظة من شأنها الضرر بنادي النصر".

 

 

وأكمل: "النصر واللاعب وقعا بكامل إرادتهما وأهليتهما القانونية بعد يبدأ سريان العقد بتاريخ الأول من أغسطس 2022 وهذا الامر لا يمكن للنصر من خلاله الدفع بالضرر لعدم حضور اللاعب بداية المعسكر بحجة التأخير أو التغيب".

وزاد وكيل أبو جبل بقوله: "لماذا لم تتم مخاطبة الاتحاد المصري للتأكد من صحة المعلومات قبل التوقيع مع أبو جبل وتمت مخاطبته بحسب البيان في وقت لاحق بعد التوقيع بفترة طويلة، واللاعب أخطر النادي في أكثر من مناسبة بتأكيده على التزامه في حضور تمارين الفريق مع بداية عقده في 1 - 8 وأثبت ذلك من خلال عمل مخالصة مالية مع الزمالك في 15 يوليو 2022 أي قبل بداية عقده مع النصر بأسبوعين".
 
وشدد المهدي بقوله: "اعتقد أن كل ما في الأمر أنه بعد التعاقد مع أبو جبل ارتفع سقف طموح لدي النادي بجلب اسم يلعب في دوري قوي مثل الدوري الإيطالي مثل ديفيد أوسبينا وتراجعوا عن فكرة إكمال التعاقد مع أبو جبل".

وعن موقف اللاعب تجاه أزمته مع النصر فقال: "الاتجاه إلى المحكمة ولدينا حرص تام على عدم الحديث مستقبلًا عن مسار القضية وموعدها والمذكرة المطروحة ونشرها لعدة أسباب منها إقفال الباب أمام المتطفلين والمنتفعين والمتاجرين بقضيتنا".

 

 

وعم أسباب عدم إعادة أبو جبل الأموال التي تسلمها فرد وكيله: "لماذا لا يدفع نادي النصر قيمة العقد كاملًا للاعب، فنحن لدينا عقد متكمل الأركان والأطراف وموثق من جانب الطرفين ويستدعي الالتزام منهما ونادي النصر تراجع عن التعاقد".

وحول وجود حلولًا لتسوية بين الطرفين بعيدًا عن القضاء فقال: "هناك عيب في التوجه للقضاء هي أن الأمر يطول ويمكن أن يصل إلى عام ونصف العام أو أكثر، ويظل الحل الودي والمنصف رائعًا في أوقاتٍ عديدة ويحفظ صفة الود بين الأطراف لذلك يظل الباب مفتوحًا لطرح أي حل منصف للطرفين، وفي الأخير لسنا في حرب بل أمام قضية تعاقدية تحتاج إلى الخروج بحلٍ منصف وفي الوقت السابق طرح عدة حلول بين الطرفين ولم تجد قبولًا من كليهما".

كما كشف وكيل أبو جبل، أن أحمد الغامدي الرئيس التنفيذي لنادي النصر هو من وقع على حارس الزمالك السابق.