شيرر: محمد صلاح هو الأفضل في العالم

كتب : محمد عادل

الخميس، 09 ديسمبر 2021 12:37 م

shareicon

مشاركه

محمد صلاح

محمد صلاح

أشاد الإنجليزي ألان شيرر، نجم بلاكبرن روفرز ونيوكاسل السابق والهداف التاريخي للدوري الإنجليزي بالمردود الفني الذي يقدمه الدولي محمد صلاح، جناح فريق ليفربول.

 

شيرر عبر عن إعجابه الشديد بمستوى صلاح في الموسم الحالي، وذلك من خلال مقاله عبر موقع (ذا اتليتيك) الأمريكي الذي تناول فيه أداء صلاح هذا الموسم.

 

صاحب الـ260 هدفاً في البريميرليج أعلن صراحة أن صلاح هو الأفضل على مستوى العالم في الوقت الحالي .. أفضل لاعب وأفضل هداف ووصفه بالساحر الصغير الذي يفعل ما يحلو له في الدوري الأفضل في العالم، خاصة أمام الفرق الكبيرة الانجليزية مثل مانشستر سيتي وتشيلسي ومانشستر يونايتد وايفرتون، وأمام الفرق الأوروبية الكبيرة مثل ميلان وأتليتكو مدريد، ومع مرور الوقت، يزداد صلاح بريقاً ولمعاناً.

 

واستنكر شيرر حصول صلاح على المركز السابع في مسابقة الكرة الذهبية التابعة لمجلة فرانس فوتبول الفرنسية والتي تعرف بـ بالون دور بقوله إن هناك هوس كبير بالأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، وهو مفهوم بسبب ما قدموه من أداء استثنائي في العشر سنوات الأخيرة، وأن لو بيده الاختيار سيختار صلاح بدون أدنى شك.

 

وتناول شيرر في مقاله تأثيره على ليفربول هذا الموسم من خلال اعتلائه للقائمتين الأهم بالنسبة لأي مهاجم، ألا وهما قائمة هداف الدوري وقائمة صناع الأهداف .. يستطرد شيرر بقوله إن صلاح يضع معايير جديدة، وإنه لم يكن يصل لهذا المستوى لولا أنه يلعب وسط مجموعة ممتازة من اللاعبين الذين يساعدونه على تقديم أفضل ما عنده.

 

وقال أن الانخفاض الذي حدث في أداء ونتائج ليفربول الموسم الماضي ساعده بشدة على استعادة لياقته البدنية والذهنية لتصل إلى قمتها، وإنه وصل لسن الـ29 وهو بمثابة قمة المستوى للاعب الكرة بشكل عام.

 

يذكر، أن صلاح سجل هذا الموسم 20 هدفاً في 21 مباراة لعبها مع الريدز في كل المسابقات المركز الثالث والعشرين، ويحتل حالياً المركز الـ23 في قائمة الهدافين التاريخيين للبريميرليج الذي بدأ موسم 1992-1993 برصيد 110 هدفاً ليصبح الهداف الأفريقي التاريخي لهذه المسابقة الكبيرة.