الكاف يضع ثنائي مصري ضمن أكثر اللاعبين أهمية في أمم أفريقيا بالكاميرون

الخميس، 09 ديسمبر 2021 03:26 م

shareicon

مشاركه

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بيانا رسميا اليوم الخميس، أكد خلاله على إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها الكاميرون، في موعدها المُحدد سلفًا، خلال الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبلين، في موعدها.

ووضع الكاف في بيان رسمي مجموعة من الاسماء التي من المتوقع أن تكون سببا في جماهيرية البطولة، كانت في مقدمتهم محمد صلاح، لاعب منتخب مصر وليفربول، بجانب محمد مجدي أفشة لاعب الأهلي.

وجاءت باقي الاسماء على النحو التالي : ساديو ماني لاعب منتخب السنغال وليفربول، وأوباميانج لاعب منتخب الجابون والأرسنال، ورياض محرز لاعب منتخب الجزائر ومانشستر سيتي، وسيباستيان هالر هداف دوري أبطال أوروبا لاعب منتخب كوت ديفوار وأياكس امستردام، والحارس إدوارد ميندي حارس السنغال وتشيلسي، وسفيان رحيمي لاعب العين الإماراتي ومنتخب المغرب.

وقال بيان الكاف أن هؤلاء اللاعبين سيضعون كل العيون عليهم خلال النسخة 33 من أمم أفريقيا، والتي يعود فيها الكأس إلى بلد أساطير مثل روجيه ميلا وصامويل إيتو وباتريك مبوما لأول مرة منذ عام 1972، و للمرة الثانية، سيشارك 24 فريقًا ويقاتلون من أجل الكأس.

وسجل محمد صلاح 45 هدفا مع منتخب مصر طوال تاريخه، يحتل بها المركز الثاني في أكثر من سجل أهدافا مع الفراعنة خلف المهاجم حسام حسن الذي سجل 76 هدفا مع منتخب مصر.

ويعتبر محمد صلاح هو أكثر من سجل أهدافا مع منتخب مصر في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا برصيد 16 هدفا، بجانب إلى انه ثالث أكثر من سجل أهدافا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم برصيد 11 هدفا، بجانب صدارته لترتيب هدافين مصر بكأس العالم بالتساوي مع عبد الرحمن فوزي هدفين.

فيما ساهم لاعب وسط الأهلي محمد مجدي أفشة، في تسجيل 10 أهداف مع منتخب مصر خلال 15 مباراة لعبها، مسجلا 5 أهداف وصانع مثلهما، منها مساهمته في 4 أهداف مع كارلوس كيروش، مسجلا هدفين وصانع مثلهما في  4 مباريات.

وواصل البيان: "تستقطب هذه المسابقة وسائل الإعلام من جميع أنحاء العالم مع تقديم صحفيين من 59 دولة لتغطية البطولة، مع حصول قنوات من جميع أنحاء العالم على حقوق عرض الحدث في الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير 2022، ليس هناك شك في أن بطولة كأس الأمم الأفريقية لا تزال من بين أكبر الأحداث على مستوى العالم، ومع بدء العد التنازلي الآن، ينتظر العالم النجوم لتقديم السحر على الأراضي الكاميرونية".