أسيسات أوشوالا: نيجيريا قادرة على الفوز بـ"كأس العالم للسيدات 2023"

كتب : حاتم شعبان

السبت، 20 أغسطس 2022 03:17 م

shareicon

مشاركه

ساديو ماني وأسيسات أوشوالا وباتريس موتسيبي

ساديو ماني وأسيسات أوشوالا وباتريس موتسيبي

ترى الجوهرة السمراء آسيسات أوشوالا لاعبة برشلونة الإسباني ومنتخب نيجيريا، أنه ليس من المستحيل أن يحصل أي منتخب إفريقي، على بطولة كأس العالم لكرة القدم النسائية، مثلما يفعلون في الصعود إلى البطولة ذاتها من خلال التصفيات.

وقالت أوشوالا في حوار لها مع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا": "هناك عدد كبير من الفتيات اتخذن كرة القدم طريقًا وسبيًلا، لتوفير لقمة العيش والاحتراف مستقبًلا لو سمحت الظروف وشاءت الأقدار".

وأضافت لاعبة برشلونة الإسباني: "عانيت كثيرًأ في الصغر، أهلي لم يكونوا مؤيدين لفكرة لعب كرة القدم، وطالبا بتركيزي فقط في الدراسة، لكني تركت الدراسة دون علمهم وبدأت في لعب كرة القدم مع الشباب في الساحات".

وأوضحت أسيسات: "البعض سيقع ويُحبط بعد أول مشكلة لكني قاومت وأصبحت إحدى أفضل لاعبات كرة القدم في العالم، والأفضل في إفريقيا دون منافسة واضحة، واليوم أتحدث من موقف قوة عكس السابق".

وأشارت قائدة نيجيريا: "من قال إننا لا نستطيع الفوز باللقب، كرة القدم تُلعب داخل الملعب، فالكل كان يعتقد أن نيجيريا ستفوز بكأس الأمم لكننا خرجنا ولعبنا على المركز الثالث، كرة القدم لعبة حظ".

تملك أوشوالا خمسة ألقاب لجائزة أفضل لاعبة إفريقية بين ٢٠١٤ والعام الجاري، أكثر من أي رجل أو سيدة داخل القارة، وفي مايو الماضي أصبحت أول إفريقية ترفع لقب دوري أبطال أوروبا في التاريخ.