كوستاريكا تستخدم كأس العالم للسيدات لخدمة الأطفال

كتب : إسراء شاكر

الأحد، 21 أغسطس 2022 01:14 م

shareicon

مشاركه

فاطمة سامورا الأمين العام للفيفا

فاطمة سامورا الأمين العام للفيفا

استغلت كوستاريكا، استضافتها للنسخة الحالية من فعاليات كأس العالم للسيدات تحت 20 سنة، لإطلاق برنامج كرة القدم للمدارس  التابع للاتحاد الدولي والذي يستخدم كرة القدم كأداة اجتماعية ضمن المناهج التربوية للبلدان التي تعتمده.

وقالت فاطمة سامورا الأمين العام للاتحاد الدولي fifa: "لقد بدأنا هذا البرنامج قبل ثلاث سنوات، ولكن بسبب الوباء لم نتمكن من إطلاقه في المزيد من البلدان ولكن الآن نعتقد أن المشروع يمكن أن يرقى إلى مستوى آخر".

وأضافت الأمين العام للاتحاد الدولي: "أود أن أعرب عن شكري، ليس فقط باسم كرة القدم، ولكن أيضًا باسم البلد، على السماح لنا بأن نكون جزءً من هذا المشروع، لطالما قلت إن كرة القدم هي أكثر من مجرد نتيجة".

تابعت: "أكثر مما يحدث على أرض الملعب، واليوم تتضافر جهود الجميع ووزارة التعليم وFIFA واتحاد كرة القدم، للعمل على ضمان الحاجة إلى لاعبين جيدين، ولكن قبل كل شيء مواطنين صالحين وسليمين ورياضيين".

وقد تم التقديم الرسمي في ملعب تيباس، بحضور الأمين العام لـ FIFA فاطمة سامورا، ومديرة برنامج كرة القدم للمدارس، فاطمة سيديبي، وأسطورتي FIFA الكورستاريكيين شيرلي كروز وباولو سيزار وانشوب، وضم الحفل 100 طفل من مدارس المنطقة.