المهمة المستحيلة لبرشلونة

كتب : أحمد عبدالخالق

الخميس، 04 أبريل 2024 01:44 م

shareicon

مشاركه

أليكس باينا لاعب فياريال

أليكس باينا لاعب فياريال

كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن اهتمام نادي برشلونة بالعديد من اللاعبين منذ فترة طويلة من أجل تدعيم صفوفه في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة "ميركاتو 2024"، خاصة نجم فريق فياريال ، أليكس باينا.

نادي برشلونة يستطيع توفير عدد قليل جدًا من المبالغ المالية على مستوى سوق الانتقالات، بسبب قواعد اللعب النظيف، ومع ذلك هذا لا يعني أن النادي ليس لديه قائمة باللاعبين الذين يعتبرهم الأكثرة إثارة للاهتمام في حالة إمكانية تعزيز صفوفه على الجبهة الهجومية، حيث يحظى برشلونة بتقدير كبير جدًا لأليكس باينا، لاعب فياريال، منذ فترة طويلة.

برشلونة والمهمة المستحيلة مع أليكس باينا

ووفقًا لما قالته صحيفة "سبورت" الإسبانية، فإن اسم الرجل من ألميريا مطروحًا على الطاولة لعدة فصول صيف. ولكن بسبب التوظيف والاحتياجات الاقتصادية، كانت الأولويات دائمًا مختلفة.

وأضافت الصحيفة أن التقارير المتعلقة بـ" باينا" ممتازة لبضع سنوات وليس هناك شك في أنه سيتناسب تمامًا مع نظام البلوجرانا.

وواصلت الصحيفة في تقريرها مشيرة إلى أن أليكس محبوب بسبب جودته، وتعامله مع الكرة، وفهمه للعبة، ولكن بشكل خاص لأنه يمكنه شغل مركزين في خطة "4-3-3" الكلاسيكية المعروفة في برشلونة.

يتأقلم لاعب جيرونا السابق مع مركز صانع اللعب، خاصة بفضل قدرته على إيجاد التمريرات بين الخطوط، وكذلك قدرة الجناح الأيسر الزائف .

طالع أيضًا: ثلاثة عروض بـ 200 مليون لفينيسيوس.. هل يتخلى عنه ريال مدريد؟

برشلونة يبحث عن توفير 40 مليون يورو من أجل باينا

وفي يناير من العام الماضي، جدد باينا عقده مع فياريال حتى 30 يونيو 2028. وبحسب مصادر برشلونة فإن الشرط الجزائي الخاص به يبلغ حوالي 60 مليون يورو ، على الرغم من أنه يعتقد أن انتقاله يمكن أن يتحقق مقابل شيء أقل. وبالمثل، فإن برشلونة ليس في وضع يسمح له حاليًا بمحاولة التوقيع معه.

علاوة على ذلك، وعلى الرغم من كونه ملفًا شخصيًا مختلفًا، فإن وجود جواو فيليكس يمثل عائقًا أمام الوصول الافتراضي لمواطن ألميريا . هناك بعض أوجه التشابه في كرة القدم بين اللاعب البرتغالي والإسباني.

إذا انتهى برشلونة أخيرًا بالتعاقد مع جواو فيليكس بشكل دائم -هذا الصيف أو الذي يليه-، فإن خيارات باينا لارتداء قميص برشلونة ستتحول من بعيدة إلى غير موجودة عمليًا.