فيديو.. انتهت رحلة الأكثر تهديفًا..لحظات لا تنسى في مشوار أجويرو (تقرير)

كتب : إيمان جمال

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 02:08 م

shareicon

مشاركه

أجويرو

أجويرو

لا يمنحك القدر دائمًا الفرصة لتُحقق ما حلمت به دومًا، فيظل لاعب كرة القدم دائمًا ما يحلم ويُكافح من أجل تحقيق الحلم والطموح الذي بذل كل الجُهد من أجل تحقيقه، إلا أنه لا يبتسم الحظ دائمًا للجميع، فلحظة فراق الساحرة المستديرة، دائمًا ما تكون الأصعب على جميع من لمست قدماه الملاعب الخضراء، ولكنك عندما تُفارقها رغمًا عنك دون إرادتك يكون الوداع أصعب كثيرًا، القدر وقف حائلاً أمام النجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، نجم برشلونة الإسباني، من تحقيق طموحاته، بعد أن أعلن باكيًا اعتزاله لكرة القدم بعد تعرضه لأزمة قلبية مؤخرًا أثناء اللعب مع فريقه في الدوري الإسباني، ليودع جماهيره من ملعب "كامب نو" بحضور المدير الفني للفريق تشافي هيرنانديز.

أجويرو عانى خلال مشاركته مع برشلونة في إحدى المباريات قبل أن تكشف الفحوصات الطبية التي خضع لها بعد ذلك عن معاناته من مشكلات في القلب وصعوبة استمراره في الملاعب، ليغيب بعدها لمدة ثلاثة أشهر بعد خضوعه لفحوصات طبية على القلب، وسقوطه على أرض الملعب وبعد شهر ونصف فقط قرر اللاعب الأرجنتيني إنهاء مسيرته، بعد أن شارك لدقائق معدودة داخل برشلونة، الذي غاب عنه في بداية انضمامه له بسبب تعرضه لكسر عضلي في الساق، ويستعرض "كورة بلس" في التقرير التالي كل ما قدمه أجويرو في مسيرته الطويلة التي بدأها من أتلتيكو مدريد ثم تألق مع مانشستر سيتي، قبل أن يعود ويختم مشواره داخل برشلونة..

- مشوار أجويرو مع نادي أتليتكو إندبيندينتي    

شارك في بداية مشواره خلال الفترة من 2003 حتى 2006 بنادي أتليتكو إندبيندينتي، وشارك معه في 38 مباراة سجل خلالهم 18 هدفًا وتلقى 6 إنذارات وطرد في مباراة.

- مشوار أجويرو مع نادي من أتلتيكو مدريد

انتقل إلى صفوف أتلتيكو مدريد عام 2006 واستمر حتى عام 2011، وشارك معه في 230 مباراة أحرز خلالهم 100 هدفًا وصنع 45 هدفًا وحصل على 31 إنذار وطرد 3 مرات.

- مشوار أجويرو مع مانشستر سيتي
انتقل أجويرو إلى صفوف مانشستر سيتي عام 2011 واستمر نحو 10 سنوات قبل أن يرحل عنه مطلع عام 2021، حيث شارك صاحب الـ 33 عاما مع النادي الإنجليزي في 390 مباراة أحرز خلالهم 260 هدفًا وصنع 73 هدفًا أخر، وتلقى 32 إنذار وطرد في مباراة.

وحقق أجويرو خلال مشواره مع مانشستر سيتي 5 بطولات دوري إنجليزي، و6 بطولات كأس إنجلترا، و3 بطولات الدرع الخيرية، فيما حقق مع أتليتكو مدريد الإسباني، الدوري الأوروبي والسوبر الأوروبي.

- مشوار أجويرو مع برشلونة

شارك أجويرو مع برشلونة في 5 مباريات، بواقع 4 مباريات في الدوري الإسباني ومباراة واحدة في دوري أبطال أوروبا لمدة 15 دقيقة، وإجمالا شارك مع الفريق الإسباني في 165 دقيقة فقط، وسجل هدفًا.

-مشوار أجويرو مع منتخب الأرجنتين

سجل أجويرو مع الأرجنتين 41 هدفا خلال 101 مباراة، و184 هدفا في الدوري الإنجليزي خلال 275 مباراة، و75 هدفا في الدوري الإسباني خلال 179 مباراة، و41 هدفا في دوري أبطال أوروبا خلال 79 مباراة.

توج أجويرو مع منتخب الأرجنتين بالميدالية الذهبية الأولمبية، بجانب تتويجه بكأس العالم تحت 20 عاما مرتين، وكان متواجدا في كوبا أمريكا الأخيرة التي توج بلقبها راقصي التانجو، حيث انه شارك في 4 مباريات من السبعة التي لعبها منتخب بلاده.

لعب طوال تاريخه مع الأندية التي لعب لها في كل البطولات 663 مباراة سجل خلالها 379 هدفا، وبجانب ذلك يبقى أجويرو هو الهداف التاريخي لمانشستر سيتي، وأكثر من سجل هاتريك في تاريخ البريميرليج، وأكثر أجنبي سجل أهدافا في الدوري الإنجليزي.