أول رد رسمي من الكاف بعد إلغاء مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان

كتب : محمد نور

الأحد، 21 أبريل 2024 11:46 م

shareicon

مشاركه

نهضة بركان

نهضة بركان

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بيانًا رسميًا بشأن إلغاء مباراة اتحاد العاصمة الجزائري مع نهضة بركان المغربي الذي كان من المقرر إقامتها في التاسعة من مساء اليوم، الأحد، فى ذهاب نصف كأس الكونفدرالية الأفريقية على ملعب 5 جويلية فى العاصمة الجزائرية.

وقال الكاف خلال بيانه: "لم تقام مباراة الذهاب من نصف نهائي كأس الكونفيدرالية، المقرر إجراؤها يوم الأحد 21 أبريل 2024 في الجزائر العاصمة، بين اتحاد الجزائر ونهضة بركان، وسيتم عرض الأمر على الجهات المختصة.

ويعتذر الكاف للرعاة وشركاء البث التلفزيوني والمؤيدين عن الإزعاج الذي تسبب فيه إلغاء اللقاء اليوم.

وكانت المباراة قد تمت إلغائها بعد رفض السلطات الجزائرية لمشاركة فريق نهضة بركان بقميص عليه خريطة المملكة المغربية، بسبب التوترات السياسية بين البلدين.

ووفقًا لموقع Le360sport المغربي، تم إلغاء المباراة بعد أن رفضت السلطات الجزائرية تسليم قمصان نهضة بركان للاعبي الفريق. ستقوم لجنة المسابقات التابعة للكاف بمراجعة الأمر واتخاذ قرار بشأن نتيجة المباراة في وقت لاحق.

سيواجه الفريق الفائز من مواجهة اتحاد العاصمة ونهضة بركان الفريق الفائز من مواجهة الزمالك المصري ودريمز الغاني في المرحلة النهائية من البطولة.

يجب الإشارة إلى أن نهضة بركان لم تخسر في آخر 10 مباريات في الكونفدرالية، حيث كانت آخر هزيمة لها أمام مازيمبي الكونغولي في نصف نهائي كأس الكاف عام 2022 بنتيجة 0-1 في المباراة الأولى، وفازت في المباراة الثانية 4-1.

يعد هجوم نهضة بركان واحدًا من أفضل خطوط الهجوم في الكونفدرالية هذا الموسم، حيث سجل 13 هدفًا، ويحتل المركز الثاني خلف دريمز إف.سي الغاني الذي سجل 14 هدفًا.

تأهل اتحاد العاصمة الجزائري حامل اللقب إلى الدور قبل النهائي بعد أن حقق المركز الأول في المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة، وتغلب على ريفرز النيجيري في دور الثمانية بفوزه في مباراة الإياب بنتيجة 2-0 بعد الخسارة بهدف نظيف في مباراة الذهاب.