10 معلومات عن مواجهة بايرن ميونخ وريال مدريد قبل موقعة دوري الأبطال

كتب : تامر ممدوح

الثلاثاء، 30 أبريل 2024 08:30 م

shareicon

مشاركه

بايرن ميونخ

بايرن ميونخ

يخوض فريق بايرن ميونخ الألماني في تمام الساعة العاشرة من مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت القاهرة مواجهة نارية ضد نظيره ريال مدريد الإسباني في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

يسعى بايرن ميونخ لتحقيق الفوز في مباراة اليوم من أجل الاقتراب من التأهل إلى نهائي البطولة القارية قبل مباراة الإياب التي ستجمع بين الفريقين في وقت لاحق.

بينما يطمح ريال مدريد في تخطي بايرن ميونخ بعدما تمكن من إزاحة مانشستر سيتي من طريقة في دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا. 

وإليكم أبرز 10 معلومات قبل مواجهاة بايرن ميونخ وريال مدريد:

1- ريال مدريد يحمل الرقم القياسي للتتويج بدوري الأبطال ب 14 لقب فيما يحتل بايرن المركز الثالث في قائمة الأندية المتوجة ب6 ألقاب متساويا مع ليفربول

2- أنشيلوتي سيصل اليوم ل 202 مباراة في دوري الأبطال ليتساوى مع أليكس فيرجسون كأكثر مدير فني خوضا للمباريات في البطولة.

3- آخر 3 زيارات من ريال مدريد لأليانز أرينا انتهت بفوز ريال مدريد ، في اخر 7 مباريات بشكل عام فاز ريال مدريد 6 وتعادل مرة وهي أطول سلسلة لا فوز لبايرن ميونيخ ضد أي فريق.

4- ريال مدريد يملك سلسلة هذا الموسم من 10 مباريات دون هزيمة في دوري الأبطال ، رقمه القياسي كان في 2017 ب 11 مباراة متتالية دون هزيمة.

5- سبق لتوماس توخيل التتويج بدوري أبطال أوروبا مع تشيلسي الإنجليزي في 2021 فيما فاز أنشيلوتي باللقب 4 مرات مرتين مع ميلان ومرتين مع ريال مدريد وهو أكثر مدير فني توج باللقب.

6- هاري كين هو أكثر لاعب في أوروبا سجل أهداف في هذا الموسم و يتصدر سباق الحذاء الذهبي ب35 هدف في البوندزليجا لكنه لا يزال تحت تأثير عقدة البطولات المستمرة منذ فترته مع توتنهام.

7- للمرة الثامنة يتواجه بايرن ميونيخ وريال مدريد في نصف نهائي دوري الأبطال أو بطولة أوروبا للأندية أبطال الدوري ، ريال مدريد تأهل 3 مرات بينها آخر مرتين وتأهل بايرن 4 مرات.

8- بايرن لم يخسر في آخر 15 مباراة على أرضه في دوري الأبطال ، الخسارة الاخيرة كانت أمام باريس في 2021.

9- ريال مدريد يملك سلسلة هذا الموسم من 10 مباريات دون هزيمة في دوري الأبطال ، رقمه القياسي كان في 2017 ب 11 مباراة متتالية دون هزيمة.

10- المباراة بين الفريقين هي أكثر مباراة مكررة في تاريخ دوري الأبطال وتواجه الفريقان 26 مرة.