مصدر لـ"كورة بلس": فتح باب الترشح للجنة الأولمبية غدا.. والانتخابات 23 أبريل

كتب : حسام زايد

الأحد، 19 ديسمبر 2021 10:25 م

shareicon

مشاركه

كشف مصدر مسئول داخل اللجنة الأولمبية في تصريح لـ"كورة بلس" عن إرسال اللجنة الأولمبية دعوة رسمية للاتحادات أعضاء الجمعية العمومية، اليوم الأحد، للإعلان عن فتح باب الترشح لانتخابات مجلس إدارة اللجنة الأولمبية بداية من غد الإثنين ولمدة أسبوع.

وأضاف المصدر: "تم توجيه الدعوة للاتحادات اليوم الأحد، على أن يكون فتح باب الترشح بداية من غد الإثنين، وُتجرى الانتخابات 23 أبريل من العام المقبل".

وتنص لائحة النظام الأساسي للجنة الأولمبية المعدلة والمنشورة في الوقاائع المصرية بتاريخ 24 أغسطس 2020، في المادة 13 منها: "تنعقد الجمعية العمومية خلال مدة لا تقل عن أربعة أشهر ولا تزيد عن ستة أشهر من تاريخ توجيه الدعوة سواء تضمنت بند انتخابات أم لم تتضمن، بخطاب يتضمن موعد الاجتماع ومكانه، يرسل بالبريد المسجل بعلم الوصول".

وطبقا للمادة 17 : "يقوم الأمين العام باتخاذ إجراءات توجيه الدعوة لحضور الجمعيات العمومية، وفي حالة غيابه يقوم الأمين العام المساعد بهذا الاختصاص".

وتنص المادة 30 على: "يدير شئون اللجنة الأولمبية مجلس إدارة يتكون من:
أ - رئيس
ب -  النائب الأول للرئيس
ت - نائب الرئيس
ث - أمين عام
ج - أمين صندوق
ح - أمين عام مساعد
خ - ثمانية أعضاء
د - عضو واحد (ذكر أو أثنى) يمثل اللاعبين الأولمبيين في مصر، يتم انتخابه بواسطة لجنة اللاعبين المشكلة بواسطة اللجنة الأولمبية المصرية، وفقا لإرشادات اللجنة الأولمبية الدولية، من بين اللاعبين الذين شاركوا في واحدة من الثلاث دورات الأولمبية الأخيرة، واعغتماد ذلك من الجمعية العمومية.
ذ – أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية من المصريين إن وجدوا، ويكونوا أعضاء لهم صوت بحكم منصبهم.
الأعضاء الموضحين في الفقرات (أ – ب – ت - ث – ج – ح – خ) أعلاه، يجب انتخابهم بمعرفة الجمعية العمومية وفقا لإجراءات الانتخابات الموضحة في اللائحة".

تشهد الأيام الحالية، حالة من الشد والجذب بين وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية، بسبب انتخابات مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المقرر إقامتها خلال الفترة المقبلة.