في يوم ميلاد "غالي".. "كابيتانو" الأهلي والزمالك يحتفلان بمولدهما مرتين

كتب : عبده الليثي

الجمعة، 22 أكتوبر 2021 11:49 ص

shareicon

مشاركه

يحتفل حسام غالي، القائد التاريخي للنادي الأهلي، اليوم بعيد ميلاد الـ40، وسط تكهنات كبيرة بنيته في الترشح على مقعد عضوية مجلس إدارة القلعة الحمراء خلال الدورة المقبلة رفقة قائمة محمود الخطيب الرئيس الحالي.

الاختلاف قد يأتي في الكثير من الأشياء في جوانب الحياة، ولكن هل يجوز الاختلاف في تحديد يوم الميلاد؟، فهذا ما يحدث كل عام مع "كابيتانو" الأهلي حسام غالي، فيحتفل به الجماهير مرتين بل 3 في بعض الأحيان. 

حسام غالي ولد عام 1981 في بيلا بمحافظة كفر الشيخ، ولم يكن يعلم أنه سيكون من علامات الكرة المصرية على مر التاريخ، قائد تاريخي للنادي الأكثر تتويجًا بالدوري المصري وبدوري أبطال إفريقيا، النادي الأهلي، حيث بدأ مسيرته مع بيلا قبل أن ينتقل إلى ناشئين الأهلي ويبدأ مسيرته التي كتبت بحروف من ذهب مع كل تتويج رفقة القلعة الحمراء.

حسام غالي من المفترض أن يحتفل الجميع بعيد ميلاده اليوم 22 أكتوبر، ولكن البعض يقوم بالاحتفال به يوم 15 ديسمبر، حسب ما ذكر موقع "ترانسفير ماركت" الخاص باحصائيات وبيانات اللاعبين حول العالم.

بل وأيضًا الموسوعة الكبيرة "ويكبيديا" نشرت عبر صفحاتها أن عيد ميلاد حسام غالي نجم الأهلي التاريخي، يوم 21 أكتوبر وليس 22، وهو غير صحيح تمامًا، وجاء من هنا التضارب لدى جماهير القلعة الحمراء.

هل حسام غالي فقط هو من تقوم الجماهير بالاحتفال بعيد ميلاده مرتين أو ثلاثة في العالم، لا، بل هناك نجم أيضًا كبير ويضاهيه في قيمته ولكن لدى الغريم التلقيدي الزمالك، وهو حازم إمام الذي يحتفل به جمهور القلعة البيضاء مرتين في العام.

حازم إمام "كابيتانو" الزمالك التاريخي الذي وضعته جماهير الفارس الأبيض في مكانة خاصة في تاريخ ناديهم، عيد ميلاده من المفترض أن يكون 16 أبريل حيث ولد عام 1975، ولكن تحتفل به الجماهير أيضًا يوم 10 مايو، حيث يعود ذلك بسبب سفر الراحل حمادة إمام والده يوم والدته وعودته وتم تسجيله في شهر مايو وقتها.