المغرب تشارك في كأس العالم للسيدات بكولومبيا لأول مرة في التاريخ

كتب : إسراء شاكر

الجمعة، 17 مايو 2024 03:39 م

shareicon

مشاركه

منتخب سيدات المغرب

منتخب سيدات المغرب

تنطلق بطولة كأس العالم للسيدات تحت ٢٠ سنة في كولومبيا في الفترة ما بين 31 أغسطس وحتى ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٤، وهي أول نسخة عبر التاريخ يشارك بها 24 منتخبًا.

يشارك منتخب سيدات المغرب في النسخة المقبلة لأول مرة في تاريخه على غرار مشاركة المنتخب الأول في مونديال 2023 للمرة الأولى أيضًا في تاريخ المنتخبات العربية.

كما يشارك منتخب فيجي أيضًا لأول مرة في تاريخه باللعبة بنسخة كولومبيا 2024.

ويواجه منتخب سيدات المغرب لكرة القدم تحت 7 عامًا ، نظيره الجزائري، اليوم الجمعة بإياب تصفيات الدور الثالث بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائي كأس العالم المنتظر بجمهورية دومنيكان.

وكان منتخب سيدات المغرب، قد فاز على الجزائر في مباراة الذهاب بنتيجة 4-0 يوم الجمعة الماضية عللى أن يتم حسم الجولة اليوم الجمعة.

وفي سياق متصل، عقد المكتب المديري للعصبة الوطنية لكرة القدم النسائية بالاتحاد المغربي، خلال الساعات القليلة الماضية، اجتماعه الدوري برئاسة السيدة خديجة إلا بحضور أغلبية الأعضاء، وعدد من ممثلي أندية السيدات باللعبة.

وخصص اجتماع لجنة الكرة النسائية بالاتحاد المغربي، لمناقشة نقاط مهمة يأتي في مقدمتها دارسة إمكانية صعود أربعة أندية الموسم القادم إلى القسم الأول، حيث يصعد متصدر كل شطر بشكل مباشر فيما الفريقين المحتلين للمركز ثان عن كل شطر.

 هذا وبجانب مناقشة صيغة البطولة الوطنية لفئة أقل من 17 سنة، والتي تم تقسيمها إلى 8 مجموعات ومن المرتقب انطلاقها في الأسابيع القليلة القادمة.