بعد صعود ريال مدريد.. تعرف على الفرق المتأهلة لكأس الإنتركونتيننتال 2024

كتب : محمد نور

الأحد، 02 يونيو 2024 01:34 ص

shareicon

مشاركه

ريال مدريد

ريال مدريد

نجح العملاق الإسباني ريال مدريد في حجز مكانه في كأس الإنتركونتيننتال 2024، وهي بطولة كرة قدم ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وتضم أبطال كل اتحاد قاري.

ويأتي قرار إقامة كأس الإنتركونتيننتال في عام 2024 مع إلغاء كأس العالم للأندية FIFA لهذا العام. 

وكان من المقرر إقامة كأس العالم للأندية في وقت سابق، لكن الفيفا اختار استبدالها بكأس الإنتركونتيننتال الموسعة، والتي ستضم 32 فريقا العام المقبل في الولايات المتحدة.

كأس الانتركونتيننتال هي مسابقة سنوية لكرة القدم للأندية والتي ستضم الأبطال الستة من كل اتحاد قاري. 

ستتنافس الفرق بنظام الإقصاء الفردي، حيث ستقام الجولات الأولى في الملاعب المحلية للأندية المشاركة، قبل أن تنتقل المراحل اللاحقة إلى مكان محايد يختاره FIFA.

وتضم الفرق المتأهلة حتى الآن لكأس الإنتركونتيننتال 2024، الأهلي المصري (بطل أفريقيا)، أوكلاند سيتي النيوزيلندي (بطل أوقيانوسيا)، العين الإماراتي (بطل آسيا)، وريال مدريد (بطل أوروبا). 

سيتم تحديد بطل دوري أبطال الكونكاكاف في الأشهر المقبلة، حيث سيواجه باتشوكا المكسيكي كولومبوس كرو الأمريكي في نهائي كونكاكاف، ومن المقرر أن يقام نهائي كوبا ليبرتادوريس في نوفمبر.

وستبدأ مباريات كأس الإنتركونتيننتال في ديسمبر 2024، مما يوفر لعشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم فرصة مثيرة لمشاهدة أفضل فرق الأندية من كل قارة تتنافس على اللقب الدولي المرموق.