الأهلي يؤكد انفراد "كورة بلس" ويقترب من الاستحواذ على فريق للكرة النسائية.. فيديو

الأحد، 02 يونيو 2024 03:46 م

shareicon

مشاركه

النادي الأهلي للكرة النسائية

النادي الأهلي للكرة النسائية

أعلن النادي الأهلي مساء أمس السبت، تعيين شادي محمد مديرًا لجهاز الكرة النسائية بالنادي، مع تكليفه بعرض رؤيته المقترحة على لجنة التخطيط في أقرب فرصة، بعدما أصبحت الكرة النسائية أحد المتطلبات الرئيسية للحصول على رخصة الأندية المحترفة من قبل الاتحادين المصري والإفريقي لكرة القدم.

وكان "كورة بلس" انفرد في الخميس السادس عشر من مايو الماضي، بمخطط وسيناريو النادي الأهلي للمشاركة في الدوري الممتاز للسيدات، الموسم القادم بعد تداول مقترح داخل أرجاء النادي الأهلي، باستحواذ الفريق على أحد الاندية المتواجدة حاليًا بالدوري الممتاز، من أجل الظهور به في الموسم المقبل.

وقال مصدر بالنادي الأهلي لـ"كورة بلس" 16 مايو الماضي: "ان هناك مقترح من قبل عبد المنعم شطة مدير الإكاديميات بالنادي الأهلي، من أجل الاستحواذ على أحد اندية القمة بالدوري الممتاز، للظهور بها خلال الموسم المقبل على أن يتم ضم أفضل العناصر بفريق الناشئات له".. أعرف التفاصيل 👈 الأهلي يُخطط للاستحواذ على أحد أندية الدوري الممتاز للكرة النسائية (خاص).

ويملك النادي الأهلي حاليًا فريقًا للناشئات، تحت قيادة مدربته أميرة يوسف والمشرف على قطاع السيدات منذ تكوينه، وخاض الموسم المنصرم بطولة دوري الناشئات مواليد 2004، وظهر بشكل جيد طوال ماراثون المسابقة".

وأكد شادي محمد الكابتن التاريخي للنادي الأهلي، ومدير جهاز الكرة النسائية بالقلعة الحمراء الجديد، أن خريطة كرة القدم النسائية في مصر، ستتغير 360 درجة بوجود المارد الأحمر.

وقال شادي محمد في تصريحات خاصة لـ "كورة بلس" أمس السبت فور تعيينه: "مستعد أخدم النادي الأهلي من أي مكان، والنادي الأهلي غني بأولاده وهو من صنع أسمي وتاريخي، والجميع يعلم ماذا قدم شادي محمد للأهلي". 

وأكمل قائد الأهلي السابق: "سنعمل على فصل أكاديميات الكرة النسائية بالنادي، عن فرق الكرة المختلفة، ودوري الآن تكوين 3 فرق للكرة النسائية، بجانب الفريق الأول للمشاركة في الدوري الممتاز للسيدات، بجانب مسابقتي الشابات والناشئات".

وأضاف لاعب متتخب مصر الأسبق: "خريطة الكرة النسائية ستتغير 360 درجة بوجود النادي الأهلي، وسنقوم بجلب المدربين المتميزين فقط أصحاب الرخص التدربيبة، وأولوية العمل في النادي الأهلي لأصحاب الاخلاق الحميدة".

وأردف الكابتن التاريخي للأهلي: "لن يتم توجيه الشكر للجهاز الفني الحالي بقيادة أميرة يوسف، وسنعمل جميعا سويًا وأنا مؤمن بفكرة العمل الجماعي، ومش في قاموس النادي الأهلي تسريح مدربيه".

واختتم محمد: "لن يتم حتى الآن الاستقرار على شكل الفريق، الذي سنلعب به بالدوري الممتاز للسيدات الموسم المقبل، وهناك دراسة دقيقة لهذا الأمر وبعناية فائقة، خاصة وأن لوائح الكرة النسائية مختلفة تماما عن الرجال".