توتنهام يودع 4 نجوم.. ضحايا بوستيكوجلو قبل انطلاق موسم 2024 - 2025

كتب : أحمد عبدالخالق

الأربعاء، 05 يونيو 2024 12:08 م

shareicon

مشاركه

إريك داير

إريك داير

أعلن نادى توتنهام هوتسبير الإنجليزي، بشكل رسمي اليوم الأربعاء، رحيل 4 نجوم من قوام الفريق دفعة واحدة بعد نهاية التعاقد معهم، وذلك بناء على خطة المدير الفني أنجي بوستيكوجلو الجديدة للموسم المقبل 2024 - 2025.

وأكد توتنهام في بيان عبر موقعه الرسمي اليوم ، رحيل الرباعي إريك داير وإيفان بيريسيتش ورايان سيسيجنون وجافيت تانجانجا بعد انتهاء عقودهم.

حصل اثنان منهم بالفعل على انتقالات إلى أندية أخرى بينما أصبح الاثنان الآخران وكلاء مجانيين. 

يتطور فريق أنجي بوستيكوجلو بينما يستعد لموسمه الثاني في النادي، بعد أن احتل المركز الخامس في أولموسم له في الدوري الإنجليزي الممتاز .

توتنهام يودع 4 نجوم في بيان رسمي

وقال النادي في بيان: "نشكر إيريك وإيفان ورايان وجافيت على خدماتهم للنادي ونتمنى لهم كل التوفيق في المستقبل". 

وانضم داير إلى بايرن ميونيخ على سبيل الإعارة في يناير الماضي، وفعل خيارًا لجعل انتقاله دائمًا في مارس بعد الوصول إلى حصة المشاركة. 

لقد لعب 20 مباراة لبايرن في فترة الإعارة بطريقة مثيرة للإعجاب، مما أدى إلى اقتلاع قلبي الدفاع كيم مين جاي ودايو أوباميكانو ليصبحا أساسيين في فريق توماس توخيل. 

وسيقضي اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا الآن بعض الوقت تحت وصاية فينسنت كومباني، الذي وقع عقدًا لمدة ثلاث سنوات  في ملعب أليانز أرينا بعد مغادرة بيرنلي. 

وفي الوقت نفسه، انضم بيريسيتش إلى نادي هايدوك سبليت الذي كان يلعب فيه منذ الطفولة، بعد انضمامه في البداية على سبيل الإعارة في يناير الماضي .  

انضم اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا إلى الفريق الكرواتي بنية الرحيل بشكل دائم ويبدأ الآن عقدًا لمدة عام واحد هناك.

إصابة خطيرة في الرباط الصليبي الأمامي تعني أنه شارك في ست مباريات فقط في نصف الموسم الأخير له مع توتنهام. 

في هذه الأثناء، وقع سيسيجنون مع توتنهام مقابل 25 مليون جنيه إسترليني من فولهام في عام 2019 لكن اللاعب الأيسر شارك في 57 مباراة فقط في خمسة مواسم متأثرة بالإصابات. 

كان سيسيجنون يُنظر إليه على أنه أحد ألمع المواهب الشابة في كرة القدم الإنجليزية، ولم يتمكن سوى من الخروج مرة واحدة فقط هذا الموسم بسبب الإصابة، لكنه يأمل في إعادة البناء في مكان آخر. 

أما بالنسبة لتانجانجا، فقد شهد تراجعًا في فرصه مع الفريق الأول على الرغم من البداية الواعدة في البداية عندما أخرجه ماوريسيو بوتشيتينو من الأكاديمية في عام 2019. 

شارك المدافع في 50 مباراة مع توتنهام لكنه قضى الموسم بأكمله على سبيل الإعارة، أولاً في أوجسبورج، حيث لم يلعب أي مباريات بسبب الإصابة، وأخيرًا في ميلوول. 

علاوة على ذلك، فقد تخلى توتنهام عن العديد من النجوم الشباب، حيث رحل اللاعب تشارلي سايرز يترك فريق التطوير إلى جانب بيلي هيبس. 

كما تم التخلي عن اللاعبين تحت 18 عامًا، كيران مورجان وهان ويلهوفت كينج، اللذين كانا مع النادي منذ أقل من 8 سنوات وتحت 7 سنوات على التوالي. 

وقال توتنهام: "نشكر تشارلي وبيلي وكيران وهان وعائلاتهم على عملهم الجاد وتفانيهم في أكاديميتنا ونتمنى لهم التوفيق في المستقبل".  

وأنهى توتنهام، الموسم الأخير 2023 - 2024، في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، وسوف يشارك في الموسم المقبل، في بطولة الدوري الأوروبي.

ولم يحقق السبيرز أي لقب خلال الموسم المنتهي 2023 - 2024، ليواصل غياب توتنهام عن منصات التتويج.