ريال مدريد يقترب من إلغاء كأس سانتياجو برنابيو هذا العام.. تعرف على الأسباب

كتب : أحمد عبدالخالق

الأربعاء، 12 يونيو 2024 01:33 م

shareicon

مشاركه

ريال مدريد

ريال مدريد

كشف تقرير صحيفة "آس" الإسبانية، في تقرير لها صباح اليوم الأربعاء، عن اتجاه نادي ريال مدريد إلى إلغاء بطولة كأس سانتياجو برنابيو التي تقام كل عام.

ريال مدريد يؤجل كأس سانتياجو برنابيو

وأضافت الصحيفة أنه سيتعين على كأس البرنابيو الانتظار، بسبب التقويم الممتلئ أمام ريال مدريد، والذي يتضمن الاحتفال بفوز الفريق بكأس دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة عشر في تاريخه.

وواصلت الصحيفة أنه هناك أسباب أخرى تؤكد حتمية إلغاء الكأس هذا العام، بسبب خوض الفريق الأبيض مواجهة كأس السوبر الأوروبي في وارسو ضد أتالانتا يوم الأربعاء 14 أغسطس.

وأردفت أنه عقب مباراة السوبر الأوروبي سينطلق الموسم المحلي الجديد بعدها بثلاثة أيام فقط، فلا يوجد مجال آخر لإيجاد مكانًا لخوض منافسات كأس سانتياجو برنابيو.

وأكملت الصحيفة أن ريال مدريد سيكون لديه جولة في الولايات المتحدة، والتي تجلب للنادي ما بين 15 و20 مليون يورو، وهو أمر ضروري يراه النادي للمساعدة في دفع رواتب اللاعبين المرتفعة.

ومن المنتظر أن يلعب ريال مدريد 3 مباريات على الأراضي الأمريكية، ضد ميلان (31 يوليو)، برشلونة (3 أغسطس) وتشيلسي (6 أغسطس) 

 وعندما يعودون من الجولة، سيمنحهم أنشيلوتي إجازة لمدة يومين للراحة. سيعودون في اليوم التاسع ، مع أربعة أيام فقط للتحضير للهجوم على اللقب الرسمي الأول لموسم "2024 - 2025".

وأوضح النادي : "نريد استعادة كأس البرنابيو، نظرا للهيبة التي يتمتع بها والتكريم الذي يمثله لشخص كان رئيسا رائدا ومثاليا، لكن الروزنامة تجبرنا على الانتظار لمدة عام آخر على الأقل".

تأجيل جديد

يذكر أن آخر نسخ أقيمت بها الكأس تعود إلى عام 2018 (النسخة 39)، بفوز 3-1 على ميلان (أهداف بنزيمة وبيل وبورخا مايورال).

لكن في الصيف التالي، بدأ العمل على ملعب برنابيو الجديد، وفي عام 2020، وصل وباء كوفيد 19 الرهيب. لم يكن الاحتفال به في ملعب ألفريدو دي ستيفانو منطقيًا بسبب السعة المنخفضة (رسميًا 6000 متفرج) وحتى خلف أبواب مغلقة.

ومن المنتظر أن تلعب البطولة في عام 2025، وهي النسخة الـ 40 من كأس البرنابيو، لكن الأمر لن يكون سهلاً أيضًا لأن كأس العالم للأندية، التي تفتتح في الولايات المتحدة العام المقبل، من المقرر أن تنتهي في 13 يوليو، والتي، جنبًا إلى جنب مع شهر إجازة لاعبي كرة القدم يأخذنا مباشرة إلى بداية الدوري. وسيتعين على النادي البحث عن تاريخ لا يتطابق مع التقويم الصيفي أو نقله إلى تواريخ عيد الميلاد أو استراحة في مواعيد الفيفا. وإذا لم يكن الأمر كذلك، فسيتعين علينا الانتظار حتى عام 2026.