مبابي والتحديات الثلاثة مع ريال مدريد.. رقم مثله الأعلى بالصدارة

كتب : أحمد عبدالخالق

الأربعاء، 12 يونيو 2024 04:58 م

shareicon

مشاركه

مبابي ورونالدو

مبابي ورونالدو

رحل الفرنسي كيليان مبابي عن صفوف فريق باريس سان جيرمان إلى ريال مدريد، حيث يرى فريق الطفولة بالنسبة له قلعة تحقيق أحلامه التي يستهدفها خلال مسيرته الكروية.

 وبعد سنوات من الانتظار يبدو أن أهداف كيليان مبابي واضحة أمام الجميع الآن، بالنسبة للاعب يبلغ 25 عامًا، رغم تحقيقه الكثير من الإنجازات في مسيرته أبرزها التتويج بلقب كأس العالم مع منتخب فرنسا، إلا أن ريال مدريد سيكون بوابته نحو حكايات سيسطرها التاريخ باسمه.

وبعد 48 ساعة من تتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه، تم الإعلان عن صفقة الفرنسي، ليكون القطعة الإضافية التي تزين تشكيلة ناجحة للميرنجي تواصل السيطرة على الألقاب المحلية والقارية.

ويستعرض موقع وتليفزيون "كورة بلس" في التقرير التالي، تحديات خاصة بكيليان مبابي يستهدفها مع ريال مدريد في المرحلة القادمة..

التحدي الأول .. كيليان مبابي والكرة الذهبية

يحلم كيليان مبابي بحصد جائزة الكرة الذهبية، وأن يصبح أفضل لاعب في العالم في السنوات القادمة.

ورغم تألقه في السنوات الماضية، لم يقترب مبابي من الجائزة، حيث حقق أفضل مركز له، هو الثالث في العام الماضي خلف ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأمريكي وإيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي.

ومع الوصول إلى ريال مدريد، ستزداد فرص مبابي في نيل الجائزة، حل نجح في التتويج بالألقاب مع الميرنجي، كما حدث من قبل مع العديد من نجوم اللوس بلانكوس على رأسها كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما ولوكا مودريتش، إلى جانب اقتراب الجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور من الجائزة هذا العام.

التحدي الثاني.. هل ينجح مبابي في كسر رقم رونالدو التاريخي؟

كيليان يستهدف معادلة أو كسر رقم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم نادي النصر السعودي الحالي، وريال مدريد السابق، الذي احتاج 9 سنوات و450 هدفًا ليصبح الهدّاف التاريخي للفريق.

مبابي مع أفضل موسم تهديفي له وصل إلى 44 هدفًا مع البي إس جي، ويبحث عن إعجاز لمعادلة رقم رونالدو وتجاوز مثله الأعلى في الطفولة.

كما يضع رقم رونالدو القياسي في دوري أبطال أوروبا برصيد 140 هدفًا كحافز قريب المدى له، حيث يملك 48 هدفًا في جعبته في الفترة الحالية.

التحدي الثالث.. مبابي يحلم بملامسة دوري أبطال أوروبا

على مدار 7 سنوات لم ينجح مبابي في رفع الكأس ذات الأذنين، مع باريس سان جيرمان رغم مزاملة الثنائي ليونيل ميسي وأيضًا نيمار مهاجم الهلال السعودي الحالي، حيث خسر أقرب محاولات لملامسة الكأس أمام بايرن ميونخ في نهائي 2020 أمام بايرن ميونخ.

في ظل هيمنة ريال مدريد على اللقب القاري، الذي حققه ست مرات في آخر 10 سنوات، فإن التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا قد يكون مسألة وقت، ليصبح مبابي من القلائل الذين جمعوا بين اللقب الأوروبي وكأس العالم.