هل يوجه فاركو أول ضرباته إلى الأهلي اليوم؟.. تاريخ المواجهات يشهد تفوق الأحمر

كتب : أحمد عبدالخالق

الجمعة، 14 يونيو 2024 03:00 م

shareicon

مشاركه

الأهلي وفاركو

الأهلي وفاركو

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره فاركو في إطار منافسات دوري نايل، عقب استئناف المسابقة المحلية بعد انتهاء فترة التوقف الدولي.

ويدخل الأهلي المباراة منتشيًا بالتتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا في آخر ظهور له قبل فترة التوقف الدولي، ليتربع على قمة القارة السمراء باللقب الـ 12 في تاريخه.

ويسعى الأهلي للفوز بمبارياته في الدوري المصري سواء المؤجلة أو المقبلة في الجدول من أجل التتويج بلقب الدوري المصري لكرة القدم.

ويحتل الأهلى المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري برصيد 33 نقطة بعدما لعب 15 مباراة حقق الفوز فى 10 مواجهات وتعادل فى 3 لقاءات وخسر مرتين، وسجل لاعبوه 35 هدفاً وتلقت شباكه 16 هدفاً.

أما فاركو فيدخل المباراة محتلًا المركز السادس عشر برصيد 21 نقطة بعدما لعب 23 مباراة حقق الفوز في 4 لقاءات وتعادل في 9 مواجهات وخسر 10 مباريات وسجل لاعبوه 22 هدفاً وتلقت شباكه 32 هدفاً.

وحقق الأهلى الفوز على بلدية المحلة بهدفين مقابل هدف في أخر ظهور بمسابقة الدوري فيما تعادل فاركو مع سموحة بهدف لكل فريق في الجولة الأخيرة.

تاريخ مواجهات الأهلي وفاركو قبل مباراة اليوم

وقبل مواجهتهم الخامسة اليوم، التقى الأهلي وفاركو من قبل في 4 مناسبات، حيث تمكن الأحمر من السيطرة عليها جميعًا منذ وصول فاركو للأضواء في الدوري الممتاز موسم 2021 - 2022.

المباراة الأولى، نجح الأهلي في تحقيق الفوز بأربعة أهداف مقابل هدف، بينما تمكن من الانتصار في آخر المواجات بينهما بثلاثية نظيفة.

وخلال هذه المباريات فاز الأهلي في ثلاث مباريات، وتعادل الفريقان في مباراة واحدة، وأحرز لاعبو الأحمر تسعة أهداف وتلقت شباكه هدفين.

ويعد هداف الأهلي في لقاءات الفريقين، محمد شريف لاعب الخليج السعودي الحالي برصيد ثلاثة أهداف، ويليه محمد مجدي أفشة برصيد هدفين.