حصاد السلة 2021.. إنجاز تاريخي للزمالك والأهلي بطلاً للبطولة العربية لأول مرة

كتب : دينا نبيل

الأحد، 26 ديسمبر 2021 12:30 م

shareicon

مشاركه

لم تحقق منتخبات كرة السلة المصرية الأداء المنشود على المستوى الإفريقي على مدار عام 2021.

ولم ينجح منتخب رجال السلة في التأهل للدور ربع النهائي  في بطولة إفريقيا "الأفرو باسكت 2021" التي أقيمت في مدينة كيجالي عاصمة رواندا في أغسطس الماضي، وخسر أمام منتخب أنجولا بنتيجة 70-62 ليودع المسابقة مبكرا.

 وقبلها حل منتخب مصر في المركز الثاني بترتيب المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط بعد الفوز في مباراة إفريقيا الوسطى وخسارة مباراتين من تونس وغينيا ليتأهل لمواجهة أنجولا ثالث المجموعة الأولى.

وبالنسبة لمنتخب السيدات لم يكن الأمر مختلفا كثيرا حيث ودع منتخب مصر لكرة السلة للسيدات، بطولة أمم إفريقيا من ربع النهائي على يد الكاميرون.

وخسر سيدات الفراعنة أمام سيدات الكاميرون بنتيجة 67-61 في ربع النهائي.

واكتفى منتخب سيدات السلة بالمركز السادس في البطولة بعدما خسر مباراة تحديد المركز الخامس والسادس أمام منتخب موزمبيق بنتيجة 69/62.

وفي بطولة إفريقيا للناشئات تحت 16 سنة خسر منتخب مصر أمام منتخب مالي لقب بطولة كأس إفريقيا بنتيجة 65/68 في نهائي البطولة الإفريقية، التي استضافتها مصر على مجمع الصالات بإستاد القاهرة أغسطس الماضي ليكتفى ناشئات الفراعنة بالمركز الثاني ومعها بطاقة كأس العالم.

وكان الإنجاز الوحيد لمنتخب مصر للناشئين لكرة السلة الذي توج بكأس إفريقيا تحت ١٦ سنة متفوقا على منتخب مالي ذلك بعد الفوز بنتيجة ٦٢/٦٣  في نهائي البطولة التي استضافتها مصر علي مجمع الصالات بإستاد القاهرة.

الزمالك بطلا للقارة وإنجاز عربي للأهلي

تُوج الزمالك بطلا لبطولة إفريقيا للأندية لكرة السلة في رواندا برعاية الـNBA، حيث حقق الزمالك إنجازا تاريخيا بعد الفوز على الاتحاد المنستيري التونسي بنتيجة (63-76) في المباراة النهائية لبطولة إفريقيا للسلة ليتوج باللقب.

وكانت هذه هي المرة الثانية التي يحصد فيها الزمالك هذا اللقب  بعد الفوز بالبطولة للمرة الأولى قبل 29 عاما.

فيما حصد الأهلي البطولة العربية لكرة السلة للمرة الأولى في تاريخه ، بعد الفوز على نظيره الكويت الكويتي بنتيجة 78 / 66 فى المباراة التى جمعت الفريقين بنهائي البطولة العربية التى نظمها الاتحاد السكندري.