شراكة تعاون بين الاتحاد الفرنسي والمصري لتنمية وتطوير كرة القدم النسائية في مصر.. صور

كتب : حاتم شعبان

السبت، 22 يونيو 2024 12:47 م

shareicon

مشاركه

لاعبات منتخب مصر في السفارة الفرنسية

لاعبات منتخب مصر في السفارة الفرنسية

أعلن سفير دولة فرنسا لدي جمهورية مصر العربية السيد إيريك شوفالييه، بالتعاون مع الاتحاد المصري لكرة القدم متمثل في جمال علام، عن عقد شراكة بين الاتحادين الفرنسي والمصري لكرة القدم، لتنمية وتطوير كرة القدم النسائية في مصر، على غرار ما يحدث من قبل الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، مع بعض الدول العربية في مقدمتها الاتحاد العراقي لكرة القدم.

وجرت مراسم الاتفاقية في مقر السفارة بحضور السفير الفرنسي وجمال علام، وينا الرفاعي ووليد العطار وشعبان بسطاوي، وسداسي منتخب مصر تحت 17-20 عامًا ، نورا خالد وحبيبة عمر وجوي عماد وتانيا سويلم ونور نهاد.

ومن بين أهداف المشروع المقرر له العام الجاري، دعم المنتخبات المصرية لكرة القدم النسائية تحت 17 عامًا وأقل من 20 عامًا، بصورة مباشرة من خلال دورات تدريبية مكثفة، يتم تنظيمها بمركز كلير فونتان الشهير في فرنسا.

ويتطلع الاتحاد الفرنسي لإطلاق مشروع رعاية الكرة المصرية، عن طريق إقامة فعاليات كبرى، ودمج الكوادر المتواجدة به في المجال الكروي والنسائي، من أجل تحقيق العدالة والمساواة في ملف تمكين المرأة العربية.

وكان الاتحاد العراقي لكرة القدم، وقع مذكرة تعاون مع نظيره الفرنسي والسفارة الفرنسية، من أجل رعاية وتطوير قطاع كرة القدم النسائية بالعراق، في كافة المحافظات في خطوات جدية للاهتمام، بكل السيدات الممارسات للرياضة وتطوير اللاعبات، والمدربات والحكمات والقيادات الإدارية.