المريخ عن مواجهة الأهلى خارج السودان: نفاضل بين القاهرة وإثيوبيا

كتب : أحمد عبد العال

الثلاثاء، 28 ديسمبر 2021 04:57 م

shareicon

مشاركه

أكد هيثم كابو المتحدث الرسمي لنادي المريخ السوداني، على صعوبة المجموعة التي وقع فيها فريقه بدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

المريخ السوداني وقع في المجموعة الأولى بجانب مواطنه الهلال، والأهلي بطل أخر نسختين بدوري الأبطال، وصن داونز الجنوب إفريقي بطل نسخة 2016.

وتحدث هيثم كابو لـ"كورة بلس" عقب القرعة، حيث قال: "القرعة أوقعتنا في مجموعة صعبة هي الأشرس بين جميع مجموعات دور الـ16، فالأهلي هو صاحب اللقب أخر عامين وغالبية لاعبيه يشاركون مع المنتخب المصري ولديهم من الخبرات التي تؤهلهم للوصول للأدوار النهاية في البطولة، بينما فريق صن داونز هو أكثر الفرق الإفريقية تطورا في الخمس سنوات الأخيرة".

وأضاف: "أما مباراة الهلال فهي دربي كبير له نكهة خاصة بالنسبة لجماهير السودان، بالتالي جميع المباريات بها تحديات كثيرة، ونوع من الثأر بين الأندية الأربعة، ولا يمكن الاستهانة بأي فريق في المجموعة".

وعن الملعب الذي يستضيف مباريات الفريق في البطولة، بعد استبعاد الكاف لملعب المريخ لعدم مطابقته للمواصفات، قال: "حتى الآن لم يتم تسليم ملعب المريخ للمجلس الجديد برئاسة القنصل حازم مصطفى رئيس النادي لوجود خلافات سابقة، ملعب المريخ من الصعب اللعب عليه حتى لو تسليمه للمجلس الحالي".

وأكمل: "المريخ يفاضل حاليا بين ملعب السلام في القاهرة وأحد الملاعب في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا".

وأوضح: "سبق وأن لعبنا على ملعب السلام أمام فريق زاناكو الزامبي في دور الـ32 بالنسخة الأخيرة من البطولة وحققنا الفوز عليه بثلاثة أهداف دون رد، كما أننا نقيم في الوقت الحالي معسكر للفريق في القاهرة والأجواء أكثر من رائعة".

ولفت إلى أنه حال تعذر إقامة مباريات الفريق على ستاد السلام، قد نلجأ لأحد الملاعب في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، حيث سيتم دراسة كافة الأمور وعلى رأسها حضور جماهير المريخ للمباريات.

وكان المريخ بدأ معسكره استعدادا للموسم الجديد بالقاهرة، تحت إشراف مديره الفني الجديد البرازيلي ليوناردو بانيفا، الذي تم التعاقد معه مؤخرا، حيث لعب الفريق مباراة ودية مع البنك الأهلي وخسر بثلاثة أهداف مقابل هدفين، كما فاز على فريق التربية والتعليم بثلاثة أهداف دون رد.