إنبي يخطر اتحاد الكرة بالمشاركة في الدوري الممتاز للكرة النسائية

كتب : حاتم شعبان

الإثنين، 01 يوليو 2024 12:53 م

shareicon

مشاركه

نادي إنبي

نادي إنبي

قرر مسئولو نادي إنبي برئاسة أيمن الشريعي، المشاركة في بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم النسائية، في الموسم الجديد 2024-2025، تماشيًا مع قرارات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف".

وقال مصدر داخل الاتحاد المصري لكرة القدم لـ"كورة بلس" اليوم الإثنين: "نادي إنبي أخطر رسميًا الاتحاد المصري لكرة القدم، بمشاركته في الدوري الممتاز لكرة القدم النسائية الموسم الجديد".

في سياق آخر استقر مسؤولو لجنة المسابقات الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم، على موعد فتح باب القيد للموسم الكروي الجديد 2024-2025، والمقرر له شهر سبتمبر المقبل حسب تأكيدات من داخل الجبلاية.

وقال مصدر مطلع داخل اتحاد الكرة لـ"كورة بلس" اليوم الإثنين: "سيتم فتح باب القيد للقوائم الأولى بداية شهر أغسطس القادم، وتحديدًا يوم الخميس 1 أغسطس وحتى يوم الخميس 15 أغسطس".

وأضاف المصدر ذاته لـ"كورة بلس" في تصريحاته: "يبدأ قيد القائمة الثانية يوم الجمعة 16 أغسطس، وتستمر حتى يوم السبت 31 من الشهر ذاته".

ويسود اتجاه داخل لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، لتقديم موعد انطلاق بطولات كرة القدم النسائية، والتي يأتي في مقدمتها الدوري الممتاز لكرة القدم، على أن تلعب البطولة شهر سبتمبر المقبل "9"، بدلاً من شهر نوفمبر "11" كما كان يحدث دومًا في النسخ الماضية، وتستمر حتى ما بعد عيد الفطر وهو ما يتسبب في اطالة عدد المسابقات.

وقال مصدر داخل اتحاد الكرة لـ"كورة بلس" يوم الخميس 27 يونيو الماضي: "أن هناك هناك اتجاه بتقديم موعد انطلاق دوريات الكرة النسائية، شهرين عن موعد الأصلي والسابق على أن تلعب خلال شهر سبتمبر، بدلاً من شهر نوفمبر بسبب شكوى بعض الأندية وتكدس في المسابقات، خاصة وأن بطولات الدوري تلعب وتتوقف قبل رمضان، ومن ثم يتم استكمالها في النصف الثاني من الشهر المبارك، ويلعب كأس مصر عقب الانتهاء من اجازة العيد".

وأشار المصدر: "النية تتجه لإقامة جميع بطولات الكرة النسائية خلال شهر سبتمبر، على أن يتم الانتهاء منها جميعًا قبل حلول شهر رمضان والمقرر له نهاية فبراير 2025، ليلعب كأس مصر ومن ثم كأس السوبر قبل شهر رمضان أيضًا، ويتم تقديم البطولات النسائية لتقام بعد عيد الأضحى مباشرة مطلع شهر يونيو 2026، وأيضًا لاداء اللاعبات امتحانات المراحل المحتلفة، ودرجات النقل من الجامعات والثانوية العامة".