عصام عبدالفتاح: أوقفت بعض الحكام بسبب أدائهم في تقنية الـ"VAR"

الجمعة، 31 ديسمبر 2021 01:06 ص

shareicon

مشاركه

قال عصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة، إنه أوقف بعض الحكام في الفترات الماضية، بسبب الوقوع في أخطاء أثناء إداراتهم لغرفة حكم الفيديو.

وأضاف عبدالفتاح في تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورتس": "مشكلة تقنية الفار كانت كبيرة، لكن هناك تقدم في الفترة الحالية ونعمل على حل كل الأزمات".

وأكمل: "التدريب على تقنية حكم الفيديو لم يكن كافيا على الإطلاق، نحاول منح رخصة الفار للحكم الذي لديه ثقافة تحكيمية".

وأردف: "هناك بعض الحكام تم إيقافهم من خلال أدائهم في تقنية حكم الفيديو، كما أن هناك بعض الحكام يعتمدون على تقنية الفار خصوصا وأنهم تعرضوا للإهمال في الجانب التدريبي".

وضرب عبدالفتاح مثالا لحالة جدلية في الدوري قائلا: "كان هناك لقطة تحكيمية وحكم الفيديو استدعى الحكم لمراجعة اللقطة، لكن حكم الساحة رفض الذهاب لمراجعة اللقطة وأبلغ الفار بأنه شاهد الكرة في الملعب".

وعن الأسباب التي تودي إلى وجود أزمات في التحكيم المصري قال: "هناك العديد من الأسباب لكن من أهم الأسباب أسرة التحكيم ذات نفسها، وأيضا بعض الأندية الكبيرة لا تريد نجاح الحكام، بجانب بعض المحللين الذين ينتقدون الحكام ليل نهار".

وعن عقد اتحاد الكرة مع الشركة المختصة بتقنية الفار: "حتى الآن لا يوجد عقد بين اتحاد الكرة والشركة، ولا يمكن للاتحاد أن يخرج أي أموال دون تعاقد، وبالفعل هناك أزمة حقيقية".