بعد أزمته مع ميدو.. ماذا قدم كوكا مع قونيا سبور التركي هذا الموسم؟

كتب : مُهاب ممدوح

الجمعة، 31 ديسمبر 2021 04:16 م

shareicon

مشاركه

أحمد حسن كوكا

أحمد حسن كوكا

نشبت أزمة حادة بين أحمد حسن كوكا، المحترف بصفوف فريق قونيا سبور التركي، وأحمد حسام ميدو نجم الزمالك الأسبق، وذلك عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

الأزمة بدأت بعدما وصف ميدو، "كوكا" بالمهاجم المتواضع، الذي لا يُصلح للعب دوليا، الأمر الذي جعل مهاجم قونيا سبور يرد على نجم الزمالك الأسبق مشددا على أن انتقاداته لن تؤثر على تركيزه.

يستعرض "كورة بلس" ما قدمه كوكا مع قونيا سبور التركي خلال هذا الموسم، وذلك بعدما تم استبعاد اللاعب من قائمة منتخب مصر الوطني التي تستعد لخوض منافسات كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها في الكاميرون، خلال الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبلين..

مشوار كوكا مع قونيا سبور هذا الموسم

بشكل إجمالي، خاض كوكا 19 مباراة بمختلف المسابقات هذا الموسم رفقة قونيا سبور، ساهم في 6 أهداف، مُسجلا 4 وصانعًا لهدفين.

خلال منافسات بطولة الدوري ساهم كوكا في 5 أهداف خلال 12 مباراة خاضها مع فريقه بتسجيله لثلاثة أهداف وصناعته لهدفين، وفي دوري أبطال أوروبا خاض 4 مباريات لم يسجل أو يصنع، وفي كأس تركيا خاض مباراتين سجل هدفا ولم يصنع فضلا عن خوضه لمباراة في تصفيات الدوري الأوروبي لم يسجل خلالها أي هدف ولم يصنع أيضًا.

تألق مُلفت 

وبالنظر إلى المباريات الأخيرة التي خاضها كوكا مع فريقه التركي، فإن اللاعب ساهم في 3 أهداف خلال أخر ثلاث مباريات خاضها بتسجيله لهدفين وصناعته لهدف.

بداية التألق كانت بصناعة كوكا لهدف في فوز فريقه على أنطاليا سبور بهدف دون رد، ثم واصل التألق وسجل هدفا خلال فوز فريقه على هاتاي سبور بثلاثة أهداف مقابل هدف وخلال المواجهة الأخيرة لفريقه ضد بيشكتاش سجل هدفا  في لقاء انتهى لصالح قونيا سبور بهدف دون رد، مما يعكس تألق اللاعب وتركيزه خلال الفترة الأخيرة.

غياب دولي 

بالنظر إلى ما قدمه كوكا على المستوى الدولي في الفترة الأخيرة، نجد أن اللاعب بات بعيدا عن المشاركة بشكل أساسي رفقة الفراعنة فخلال تصفيات كأس العالم خاض دقيقة وحيدة ضد ليبيا ولم يسجل أو يصنع وبشكل عام اللاعب خاض 27 مباراة دولية سجل 5 أهداف.

جدير بالذكر، أن منتخب مصر الوطني يستعد للمشاركة في كأس أمم إفريقيا المقرر خوضها في الكاميرون، ثم خوض منافسات المرحلة النهائية في تصفيات كأس العالم.