سفير مصر في الكاميرون: لم يُطلب مني تأمينًا خاصًا لـ محمد صلاح وأخشى عليه من التدافع

كتب : إيمان جمال

الإثنين، 03 يناير 2022 04:54 م

shareicon

مشاركه

أكد مدحت المليجي، سفير مصر في الكاميرون، أن الكاميرون التي ستشهد استضافة بطولة كأس أمم إفريقيا خلال الفترة من 9 يناير الجاري حتى 6 فبراير المقبل، بمشاركة 24 مُنتخبًا، لم تسجل أي حالة إصابة بمتحور "أوميكرون" الجديد.

منتخب مصر يتواجد في المجموعة الرابعة ببطولة كأس الأمم الإفريقية التي تضم إلى جواره منتخبات: "نيجيريا والسودان وغينيا بيساو".

أضاف سفير مصر في الكاميرون خلال تصريحات إذاعية: "لم يتم تسجيل أي حالات مصابة لمتحور أوميكرون، بشكل رسمي في الكاميرون"، مشددًا على أن الإصابات بفيروس كورونا في الكاميرون تبدوا عادية ومتواضعة جدًا وفي المتناول الطبيعي.

تابع: "تخوف الاتحادات الأوروبية على مشاركة لاعبي الأندية الأوروبية في البطولة الإفريقية غير منطقي من المفترض أن يخشى الأخر، أوروبا هي التي تسجل معدلات مرتفعة ووصل الأمر ببعض الدول للإغلاق مجددًا".

وواصل: "هناك ضوابط وإجراءات احترازية صارمة في الكاميرون، لن يُسمح لأحد بدخول الكاميرون بدول تحليل PCR بحد أقصى 72 ساعة إضافة إلى مسحة طبية سريعة في المطار، وكذلك هناك قرار مشترك بين الحكومة الكاميرونية واللجنة المنظمة والاتحاد الأفريقي أنه لن يدخل أحد الملاعب دون PCR".

استكمل: "لابد من الحصول على جرعتين للتطعيم ضد فيروس كورونا، أو إجراء تحليل الأجسام المضادة للجماهير قبل حضور المباريات بـ 24 ساعة".

وعن ضربة البداية لمنتخب مصر أمام نيجيريا، قال: "متوقع أن يكون هناك حضور جماهيري مكثف للنيجيريين في مباراة مصر لأن اللقاء سيقام في مدينة تقع على بعد 100 كلم من الحدود بين الكاميرون ونيجيريا".

أردف: "نظام الفقاعة الطبية سيتم تطبيقه طوال مدة البطولة ولا أعرف إذا ما كان سيتم السماح ليّ بدخول فندق إقامة منتخب مصر أم لا، وفقًا للإجراءات الاحترازية المتبعة".

وعن طلب حراسة خاصة لـ محمد صلاح، قال:"بصراحة لم يطلب مني أحد تأمينًا إضافيًا لمحمد صلاح، لكننا رأينا في مباراة أنجولا تدافع بعض الجماهير لتقبيله والتصوير معه، أعاني من ضغوط جماهيرية هنا ممن يريدون الحصول على توقيع صلاح أو التقاط صورة تذكارية معه".

اختتم: "تواصلت مع اللجنة المنظمة لإعادة التأكيد على ضرورة سلامة محمد صلاح من أي تدافع أو أي اقتراب، ليس لاعتبارات تأمينه فقط، ولكن لأنه لا نضمن أن يكون أحد مصابا بفيروس أو مرض مثلما آثار إصابة صلاح بكورونا أزمة في إنجلترا، لذا نحاول تفادي تكرار الأمر".