حوار "كورة بلس".. حارس الكاميرون السابق: قادرون على التتويج وصلاح الأفضل في إفريقيا

كتب : أحمد عبد العال

الثلاثاء، 04 يناير 2022 02:12 م

shareicon

مشاركه

كشف فنسنت أونجاندرزي حارس المنتخب الكاميروني الأسبق، استعدادات الكاميرون لاستضافة أمم إفريقيا، وكذلك المرشحين لحصد اللقب من وجهة نظره ورأيه الخاص في قائمة منتخب بلاده.


أجرى "kora plus" حوارا خاصا مع الحارس الكاميروني الأسبق والذي أكد أن الدولي المصري محمد صلاح المحترف بصفوف ليفربول هو أفضل لاعب في إفريقيا بالوقت الحالي.


كيف ترى استعدادات الكاميرون لاستضافة أمم إفريقيا؟


- الدولة بذلت جهدا كبيرا للاستعداد لاستضافة هذا الحدث رغم ما واجهته من صعوبات بشأن الأنباء التي ترددت حول إلغاء البطولة أو تأجيلها، ولكن في النهاية استعدت الكاميرون بالشكل الأمثل لاستضافة الحدث.

ما تعليقك على بعض المحاولات التي تمت لتأجيل البطولة؟


- محاولات التأجيل كانت وسيلة لزعزعة استقرار بلادنا من خلال بعض الأعداء على المستوى الوطني والدولي، ولكن بالنظر إلى الملاعب المستضيفة للبطولة والجهد المبذول في إنشائها نجد أنه كان غير مقبول تأجيل تلك البطولة، وبالنسبة لفيروس كورونا فإن الخطر في بلادنا ضئيل جدا، خاصة أن نسبة انتشار الفيروس في الكاميرون ليست كبيرة ووقت انتشار الفيروس في جميع أنحاء أوروبا كانت الأمور مستقرة لدينا ولم يكن لدينا أي أخطار.

ما رأيك في قائمة الكاميرون بالبطولة؟


- قائمة منتخب بلادنا موضوعية ومنطقية، صحيح نفتقد بعض اللاعبين أصحاب الخبرات مثل نيكولاس نكلو وماتيب ولكن بالنظر إلى القائمة أجدها منطقية.

من المرشحين لحصد اللقب من وجهة نظرك؟


- أعتقد منتخب الكاميرون لديه ميزة كبيرة لكونه يلعب على أرضه وأمام جمهوره، لذلك هو مرشح لحصد اللقب وكذلك المنتخب الجزائري الذي يلعب كرة قدم جيدة ويلعب بشكل منظم جدا ومتوازن.

ما رأيك فيما يقدمه محمد صلاح حاليا؟


- بالنسبة لي محمد صلاح أفضل لاعب إفريقي حاليا يقوم بأشياء مذهلة مع ليفربول وهو في صعود مستمر وبالتأكيد سيبذل قصارى جهده للتأكيد على ذلك في أمم إفريقيا.

ما نصيحتك لتشوبو موتينج لاعب بايرن ميونخ وأندريه أونانا حارس أياكس قبل أمم إفريقيا؟


- يجب أن يستخدموا الخبرات الخاصة بهما لمساعدة زملائهم لحصد اللقب الإفريقي في نهاية المشوار.