كأس أمم إفريقيا.. كاف يُحدد عدد الجماهير في المباريات.. الكاميرون الأكثر عددًا

كتب : إيمان جمال

الخميس، 06 يناير 2022 01:51 م

shareicon

مشاركه

أعلنت اللجنة المُنظمة لبطولة كأس أمم إفريقيا، التي ستقام في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير الجاري وحتى 6 فبراير المُقبل، أعداد الجماهير التي ستحضر مباريات البطولة التي ستشهد تواجد 24 مُنتخبًا.

أشارت "BBCAfrica" أنه سيتم تحديد نسبة الحضور في كأس الأمم الأفريقية بنسبة 80٪ من سعة المباريات التي يشارك فيها البلد المضيف الكاميرون، و 60٪ لجميع المباريات الأخرى في البطولة.

تأتي الخطوة التي اتخذها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) المنظمين بعد التشاور مع حكومة الكاميرون بشأن جائحة فيروس كورونا المستمر، مع اشتراط أن يكون جميع الحاضرين حاصلين على التطعيمات الخاصة بفيروس كورونا وتقديم نتيجة اختبار سلبية لحضور المباريات.

وتلقى فقط 2٪ من الشعب الكاميروني لقاحات التطعيم، وفقًا لأرقام من عالمنا في البيانات، لكن التقارير تشير إلى حدوث زيادة في عدد الأشخاص في البلاد الذين يحاولون الحصول على التطعيم حتى يتمكنوا من شراء تذاكر المسابقة .

وجاء في بيان صادر عن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن "الكاف سيواصل مراقبة الوضع وتطور الظروف الصحية وتكييف الإجراءات إذا لزم الأمر.

ومن المقرر، أن تُفتتح منافسات كأس الأمم الإفريقية رسميًا بمواجهة الكاميرون وبوركينا فاسو، على ملعب أوليمبي في ياوندي الذي يتسع لـ60 ألف متفرج يوم الأحد المقبل.

يتواجد منتخب مصر في المجموعة الرابعة بمنافسات كأس الأمم الإفريقية، والتي تضم إلى جواره منتخبات نيجيريا والسودان وغينيا بيساو، فيما ستواجه مصر نيجيريا يوم 11 من شهر يناير الجاري.