"كورة بلس" يجيب.. متى يحق للمنتخب استبدال اللاعب المصاب في كأس الأمم؟

كتب : حسام زايد

الجمعة، 07 يناير 2022 07:32 م

shareicon

مشاركه

كشف مصدر مسئول في تصريح خاص لـ"kora plus" الحالة التي يحق فيها لأي منتخب استبدال لاعب من القائمة النهائية في حالة تعرضه للإصابة، قبل انطلاق كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير الجاري حتى 6 فبراير المقبل.

وقال المصدر: "الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وضع ضوابط من أجل الموافقة على استبدال اللاعب المصاب في القائمة النهائبة بلاعب آخر من القائمة الأولية للمنتخب، وفي مقدمة الشروط الموضوعة أن تكون الإصابة تحتاج إلى فترة علاج تتخطى موعد نهاية كأس الأمم الأفريقية، فمثلا إذا كان علاج الإصابة يستدعي أسبوعا واحدا ففي تلك الحالة لا يحق للمنتخب عمل استبدال".

وأضاف: "ومن بين الشروط أن يتم إرسال تقرير طبي شامل إلى اللجنة الطبية، يوضح بشكل كامل طبيعة الإصابة وفترة علاجها، ويحق للجنة الطبية بالبطولة أن تطلب تقريرا طبيا آخر من أحد المراكز المعتمدة لدى الكاف".

وأشار: "اللجنة الطبية بالكاف تجتمع لمناقشة تقرير الإصابة وإعطاء توصية بالموافقة أو الرفض بشأن طلب الاستبدال، إضافة إلى أنه في حال مناقشة حالة لاعب من أحد المنتخبات وكان من ضمن اللجنة الطبية عضو من البلد التابع له المنتخب، يتنحى الطبيب عن جلسة مناقشة التقرير ولا يدلي برأيه".

جدير بالذكر أن اتحاد الكرة أرسل تقريرا طبيا يتضمن تفاصيل إصابة محمد حمدي لاعب نادي بيراميدز، ويطلب أيضا استبداله بلاعب آخر من القائمة الأولية، وفي حالة الموافقة يفاضل البرتغالي كارلوس كيروش بين واحد من اثنين لضمه بديلا لحمدي، مروان داوود لاعب نادي انبي أو أحمد ياسين لاعب البنك الأهلي، للمشاركة مع المنتخب في كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون.