الكاميرون تبدأ مشوار أمم إفريقيا بفوز مثير على بوركينا فاسو

كتب : هشام كمال

الأحد، 09 يناير 2022 05:00 م

shareicon

مشاركه

استطاع منتخب الكاميرون تحقيق أول فوز له في بطولة كأس أمم إفريقيا، وذلك عقب الفوز على بوركينا فاسو بهدفين مقابل هدف، ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الأولى من البطولة.

بدأ منتخب الكاميرون المباراة بقوة، وكان الأكثر محاولات على المرمى، عن طريق الثنائي فينست أبو بكر في الدقيقة 8 من عمر المباراة لتخرج تسديدته فوق عارضة بوركينا فاسو.

المحاولة الثانية كانت عن طريق إيكامبي الذي راوغ حارس مرمى بوركينا فاسو الخارج من مرماه، ولكن سدد الكرة بعيدة عن المرمى الخالي.

وعكس سير المباراة تمكن منتخب بوركينا فاسو من إحراز هدف التقدم في الدقيقة 23 من عمر المباراة، بعد محاولة خطيرة، أخرجها دفاع الكاميرون مرتين من على خط المرمى، قبل أن يحولها سينجاري برأسه في شباك الكاميرون.

رد الكاميرون جاء في الدقيقة 38 من ضربة جزاء حصل عليها انجويسا بعد تدخل من تراوري ليحتسبها الحكم الجزائري مصطفى غربال بعد العودة لتقنية الفار، ليتقدم فينست أبو بكر ويحولها بنجاح في المرمى معلنًا عن هدف التعادل في الدقيقة 40.

في الدقيقة الثانية من الوقت بدلًا من الضائع، حصل منتخب الكاميرون على ضربة جزاء جديدة، ليتقدم أبو بكر مرة أخرى ويسددها بنجاح في الدقيقة الثالثة من الوقت بدلًا من الضائع، معلنًا عن الهدف الثاني لأصحاب الأرض.

في الشوط الثاني حاول منتخب بوركينا فاسو أن يحرز هدف التعادل في الدقيقة 47 بتسديدة من بيرتارند تراوري ولكن الحارس أونانا يخرجها بنجاح إلى ضربة ركنية.

بعدها وصل منتخب الكاميرون أكثر من مرة إلى مرمى بوركينا فاسو، وأحرز هدف ثالث ولكن تقنية الفيديو عادت وألغت الهدف بداعي وجود تسلل.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد منتخب الكاميرون إلى ثلاث نقاط في صدارة المجموعة الأولى، في انتظار نتيجة مباراة إثيوبيا وكاب فيردي التي ستنطلق بعد قليل في نفس المجموعة.