مصر قبلة العالم.. منتدى الشباب يدخل ضمن 8 فاعليات عالمية ورياضية على أرض المحروسة

كتب : إسراء شاكر

الإثنين، 10 يناير 2022 12:02 م

shareicon

مشاركه

ساعات تفصلنا عن انطلاق الدورة الرابعة من منتدى شباب العالم في مدينة شرم الشيخ، بمشاركة جميع جنسيات العالم، فهو بمثابة رسالة جديدة تبعثها مصر للجميع بالأمن والأمان على أراضيها وتأكيدًا على قدرتها وريادتها في تنظيم فعاليات عالمية على أرضها وخروجها بأعلى مستوى كما هو الحال في 8 فعاليات وبطولات عالمية وقارية استضافتها مصر خلال الفترة الأخيرة.

ويستعرض "kora plus" بطولات رياضية عالمية وقارية استضافتها مصرعلى أعلى مستوى 

دوري أبطال أفريقيا للسيدات لأول مرة في التاريخ 
استضافت مصر فعاليات دوري أبطال أفريقيا للسيدات لأول مرة في التاريخ وأخرجتها بأعلى مستويات الأمن والأمان ووفرت الحماية للـ8 أندية المشاركة بالبطولة الأفريقية على الرغم من التخوفات الصحية التي كانت متواجدة لديهم فيما يخص الإجراءات الاحترازية ضد وباء كورونا ولكن البطولة خرجت بدون إصابات وتوج بها فريق ماميلودي صن داونز وتغنت جميع البعثات بالمسابقات والملاعب.

كأس  العالم لكرة اليد 2021 وتطبيق نظام الفقاعة الطبية

نسخة استثنائية من بطولة العالم لكرة اليد، نظمتها مصر بمشاركة 32 منتخبًا لأول مرة في تاريخ البطولة حيث تم زيادة عدد المنتخبات فكان المشاركين 24 فقط في كل النسخ السابقة وبعيدًا عن الأعداد ولكن إطلاق المسابقة وسط تحديات فيروس كورونا العالمي جعل مصر في تحدي كبير بإخراجها بأعلى مستويات الأمن والسلامة وبالفعل

وطبقت مصر، خلال تلك النسخة نظام الفقاعة الطبية  من أجل إنجاح البطولة على الصعيد الصحي وقد كان وخرجت بجدارة في كل المستويات بإبهار جميع دول العالم .

مصر تبهر العالم بتنظيم أسطوري لأمم أفريقيا 2019
حصلت مصر على إشادة من جميع أنحاء العالم بعد المستوى المبهر الذي نظمت به بطولة كأس أمم أفريقيا للكبار بنسخة 2019 على الصعيد التنظيمي وتأمين كافة المنتخبات المشاركة.

كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا ومصر تتوج باللقب
نظمت مصر بطولة كأس أمم أفريقيا للصغار تحت 23 عامًا بشكل رائع ونالت استحسات جميع المنتخبات المشاركة وتعتبر من أهم الأحداث التي استضفناها وانتهت بتتويج المنتخب الأوليمبي بالنسخة الثالثة من البطولة بعد هزيمة نظيره الإيفواري بهدفين مقابل هدف. 

مصر تفوز بتنظيم كأس العالم للسلاح 2021
حصل الاتحاد المصري للسلاح على شرف تنظيم كأس العالم باكتساح وبالفعل خرجت البطولة على أعلى مستوى من التنظيم بمشاركة 1079 لاعب ولاعبة و500 إداري ولكنها تمت بنجاح في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها العالم الأمر الذي نال استحسان رئيس الاتحاد الدولي للعبة الذي أرسل خطابًا رسميًا لوزير الرياضة المصري عن خالص امتنانه لجهود الحكومة المصرية على جهدها ودعمها لإنجاح الحدث الرياضي.

 وعلى صعيد بقية الألعاب الآخرى أيضًا نجحت مصر في استضافة كلًا من كأس العالم للجمباز الفني 2021 – كأس العالم للرماية 2021 – كأس العالم للخماسي الحديث 2021.