سامسون سياسيا لـ"كورة بلس": صلاح أفضل لاعب إفريقي.. ونيجيريا لا يمكنها الفوز بالكان

كتب : أحمد عبدالعال

الثلاثاء، 11 يناير 2022 03:26 م

shareicon

مشاركه

سامسون سياسيا

سامسون سياسيا

أكد سامسون سياسيا المدير الفني الأسبق لمنتخب نيجيريا أن النسور ليس لديهم القدرة للفوز بكأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا في الكاميرون وتستمر حتى يوم 6 فبراير المقبل، لعدم جاهزية الفريق من الناحية الفنية بسبب كثرة التغيير في الأجهزة الفنية خلال الفترة الأخيرة وأيضا عملية الإحلال والتجديد التي تحدث في المنتخب.

وأجرى "KORAPLUS" حوارا مطولا مع سامسون سياسيا للحديث عن مباراة نيجيريا ومصر التي تقام مساء اليوم، ضمن الجولة الأولى بدور المجموعات من بطولة كأس الأمم الإفريقية، وجاء الحوار كالتالي:-

 

 

كيف ترى مجموعة نيجيريا في البطولة وهل يمكن للنسور الفوز باللقب؟

هي مجموعة جيدة والأقوى فيها مصر ونيجيريا، وإذا كنا أذكياء فعلينا أن نحاول قدر المستطاع آلا نخسر أمام مصر لأننا أفضل فريق في تلك المجموعة، والفريق الأفضل لابد وأن يفوز على الجميع، لكن لا شيء يأتي بسهولة لأن كل فريق موجود في الكاميرون يريد الفوز بالبطولة.

يجب أن تكون خطة نيجيريا هي التعادل أمام مصر والفوز في المباراتين المقبلتين أمام غينيا بيساو ثم السودان، لكن في البطولة بشكل عام لا أعتقد أن نيجيريا يمكنها الفوز بكأس الأمم الآن لأننا ليس لدينا الفريق المؤهل للفوز باللقب، نظرا لوجود العديد من المشكلات في الفريق من تغيير المدربين والخطة.

كيف ترى قوة المنتخب المصري بقيادة النجم محمد صلاح؟

مصر قوة كبيرة في هذه البطولة، هم فريق صعب التغلب عليه في ظل وجود محمد صلاح الذي يعد أفضل لاعب إفريقي الآن، إنه جيد جدًا أمام المرمى ويشكل خطورة كبيرة على مرمى المنافسين، ولكن صلاح لن يكون وحده في خط الهجوم المصري هناك لاعبين مميزين أخرين.

 

 

هل تؤمن بفكرة بناء فريق جديد لنيجيريا في الوقت الحالي؟

بناء فريق جديد؟ كيف تفعل ذلك؟ لا يمكنك بناء فريق جديد دون الاستعانة بالفريق القديم، لا يمكنك تدمير فريق قديم لبناء فريق جديد، لا يمكنك البناء من القديم إلا من خلال تغيير اللاعبين الأكبر سنًا إلى اللاعبين الأصغر والأفضل مرة واحدة.

ما هي نقاط القوة والضعف في المنتخبين المصري والنيجيري؟

يجب أن تكون قوة الفريق المصري في الهجوم مع صلاح، لكن منتخب مصر لو اعتمد على صلاح فقط دون وجود خطة جماعية للفريق فإن المنتخب النيجيري سيستغل الموقف ويصعب من المباراة على الفراعنة، لو كنت مدربا لنيجيريا لن أسمح لصلاح بالوصول إلى منطقة الجزاء الخاصة بنا.

هل ستتأثر نيجيريا بغياب الثنائي الخطير إيمانويل دينيس وفيكتور أوسيمين؟

بكل تأكيد سيتأثر المنتخب النيجيري، أوسيمين أفضل لاعب نيجيري الآن، وهو مقاتل ولاعب لا يستسلم أبدًا حتى يحصل على ما يريد، سوف نفتقده كثيرا في البطولة، أما دينيس هذه هي المرة الأولى له مع المنتخب النيجيري ولا أعرف مدى تأثيره.

كيف ترى المواجهة مع السودان وغينيا بيساو؟

مواجهتين لن تكونا سهلة على الإطلاق، خصوصا وأن أحدهما يتعلق بالفوز للضغط على نيجيريا ومصر والمنافسة على إحدى بطاقتي التأهل.

ما هي أفضل مباراة لك مع المنتخب النيجيري؟

أفضل مباراة بالنسبة لي ستكون مواجهة الأرجنتين في كأس العالم 1994.