قراءة لمشوار منتخب مصر بعد الخسارة أمام نيجيريا.. مواجهات صعبة

كتب : عبده الليثي

الثلاثاء، 11 يناير 2022 09:48 م

shareicon

مشاركه

تعرض منتخب مصر للهزيمة في الجولة الأولى من منافسات كأس الأمم الأفريقية 2021 المقامة في الكاميرون، أمام نيجيريا بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الثلاثاء على ملعب "رومدي أدجيا"، بعد أداء هذيل ومفاجئ لمنتخب الفراعنة في أولى مبارياته في البطولة التي ستشهد منافسة كبيرة على اللقب.

وكان منتخب مصر لم يتعرض للهزيمة في المباراة الافتتاحية له في كأس الأمم الأفريقية منذ 20 عامًا ليسجل رقمًا سلبيًا لم يحدث للفراعنة الأكثر تتويجًا بالبطولة برصيد 7 بطولات، ليدخل في معضلة قوية في مشواره نحو دور الـ16 من البطولة الحالية، حيث تسببت خسارته في صعوبة مشواره في المنافسات.

منتخب مصر لم يقدم المردود الجيد خلال مباراته أمام نيجيريا في الجولة الأولى ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي تضم أيضًا كلًا من غينيا بيساو والسودان، حيث يواجه الفراعنة الأول يوم السبت المقبل والثاني يوم الأربعاء من الأسبوع القادم.

خسارة الصدارة

وتعد خسارة منتخب مصر أمام نيجيريا، بمثابة فقدان صدارة المجموعة الرابعة في كأس الأمم الأفريقية بشكل كبير، خاصًة مع الفوارق الفنية بين المنتخبات تعد النسور النيجيرية هو المنتخب الأبرز في هذه المجموعة، وبذلك تكون الوصافة هي الأقرب لمنتخب الساجدين في النسخة الحالية من البطولة.

مشوار منتخب مصر في حالة الوصافة

في حالة تواجد منتخب مصر في الوصافة بالمجموعة الرابعة، سيكون طريقه صعب للغاية بمواجهة متصدر المجموعة الخامسة والتي تضم كلًا من الجزائر وكوت ديفوار وسيراليون وغينيا الاستوائية، وستكون مواجهة قوية للغاية في دور الـ16 حال تصدر منتخب الجزائر للمجموعة.

مشوار منتخب مصر في أفضل ثوالث

ونظام البطولة يسمح بصعود أفضل 4 منتخبات في المركز الثالث المتواجدين في الـ6 مجموعات، وصعود منتخب مصر في هذا المركز سيكون مشواره في دور الـ16 صعبًا بمواجهة متصدر المجموعة الأولى والتي تضم كلًا من (الكاميرون وكاب فيردي وبوركينا فاسو وإثيوبيا) أو متصدر المجموعة الثانية والتي تضم كلًا من (السنغال وغينيا ومالاوي وزيمبابوي).

المنتخبات الأصعب 

وتعد المنتخبات الأصعب والتي قد تواجه منتخب مصر من خلال السطور السابقة هم الجزائر أو كوت ديفوار أو السنغال أو الكاميرون في حالة صعودهما، أي سيكون مشوار الفراعنة قوي للغاية وغير مبشر بسبب الأداء الذي ظهر به اللاعبين في مواجهة نيجيريا.