دجوكوفيتش يكشف أسباب عدم دخوله العزل بعد تهديدات إلغاء تأشيرة دخوله أستراليا

كتب : محمد عادل

الأربعاء، 12 يناير 2022 12:40 م

shareicon

مشاركه

لا يزال موقف نجم التنس الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف الأول عالمياً غامضاً بشأن مشاركته في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس والتي من المقرر أن تبدأ في السابع عشر من يناير الحالي.

بيان أصدره دجوكوفيتش اليوم الأربعاء عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام كشف فيه تفاصيل وراء عدم دخوله العزل بعد إيجابية مسحته التي أجراها لفيرس كورونا في ديسمبر الماضي.

وأعلن أن فريقه تقدم بمعلومات خاطئة بخصوص أنشطته عقب إيجابية مسحة الكورونا الخاصة به، كما أقر بأنه أخطأ حين حضر مقابلة مع صحيفة  L’Equipe الفرنسية في الثامن عشر من  ديسمبر الماضي رغم إصابته بالفيرس، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنه حاول الحفاظ على سلامة الجميع بكل جدية.

ومن خلال البيان اعترف بأن وكيله أخطأ خلال ملء استمارة السفر إلى أستراليا، وقال " يعتذر وكيلي بشدة بسبب الخطأ الإداري في وضع علامة في المربع غير الصحيح بخصوص رحلات سفري السابقة قبل الوصول إلى أستراليا".

يذكر، إنه قد تم ذكر أنه لم يسافر لأي مكان خلال الأسبوعيين السابقين لسفره لمدينة ملبورن الاسترالية، إلا أنه كان قد سافر إلى صربيا ثم إلى مدينة ماريبا الإسبانية من أجل الاستعداد للبطولة.

يأتي هذا البيان في الوقت الذي يفكر فيه "أليكس هوك" وزير الهجرة الأسترالي في إمكانية إلغاء تأشيرة دخول المصنف الأول عالميًا، حيث أعلن مكتب الوزير اليوم الأربعاء، بحسب ما نقلت وكالة رويترز، أن فريق الدفاع عن نجم التنس تقدم بمعلومات كثيرة متعلقة بتأشيرة دخوله البلاد، ما يؤثر على الإطار الزمني للقرار النهائي بخصوص الإبقاء على تأشيرة الدخول أو إلغائها.

ويفكر هوك في إمكانية إلغاء تأشيرة ديوكوفيتش بعدما قضت محكمة محلية في أسترااليا يوم الاثنين الماضي بإبطال قرار الحكومة السابق بإلغاء تأشيرة دخول لاعب التنس الكبير إلى البلاد من أجل المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة والتي يحمل لقبها.

هذا الجدل الكبير وسط جدل كبير حول مدى أحقية اللاعب الصربي في الحصول على إعفاء طبي من تنفيذ متطلبات البلاد بخصوص التطعيم ضد فيروس كورونا حيث أنه لم يتناول المصل الخاص بالفيرس إلى وقتنا هذا.

كان ديوكوفيتش  - الذي يبحث عن اللقب رقم 21 في البطولات الكبرى Grand Slam ليكون أكثر من حصل عليها عبر تاريخ اللعبة البيضاء - قد تم منعه الأسبوع الماضي من دخول أستراليا بسبب عدم تناوله للمصل على الرغم من كشفه بأنه حصل على إعفاء طبي من منظمي البطولة.

غير أن السلطات الاسترالية أعلنت أن أسباب إعفاء اللاعب لا تستوفي الشروط الصارمة المفروضة لدخول أراضيها في إطار مكافحة فيرس كورونا وتم نقله إلى مركز لاحتجاز المسافرين في ملبورن.