تونس تسقط أمام مالي في بداية مشوارها بكأس الأمم الأفريقية

كتب : مُهاب ممدوح

الأربعاء، 12 يناير 2022 04:51 م

shareicon

مشاركه

خسر المنتخب التونسي من نظيره المالي بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم ضمن منافسات الجولة الأولى من فعاليات المجموعة السادسة لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

سقط نسور قرطاج في فخ الهزيمة ببداية مشوارهم في كأس الأمم ليظل المنتخب التونسي بلا نقاط بالمركز الأخير فيما يرفع منتخب مالي رصيده إلى ثلاث نقاط منتظرا نتيجة مباراة موريتانيا وجامبيا.

الشوط الأول

بدأ منتخب تونس المباراة بضغط من الأمام واستحوذ على الكرة محاولا استغلال عرضيات معلول وكذلك تسديدات وهبي الخزري ولكن حارس مالي كان في الموعد.

في المقابل منتخب مالي اعتمد على الكرات الطولية، وبعض الرأسيات التي لم تعرف طريقها إلى الشباك، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

في الشوط الثاني بدأ منتخب مالي المباراة بشكل أكثر قوة، حيث تحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 48 بعد لمس الكرة في يد إلياس السخيري داخل منطقة الجزاء ليسجل إبراهيما كونيه هدفا لصالح مالي في الدقيقة 48 من ركلة جزاء.

كثف منتخب تونس هجومه وكاد وهبي أن يسجل بتسديدة قوية من ركلة حرة ثابتة ولكن حارس مالي يتصدى بنجاح، قبل أن يعتمد منتخب تونس على عرضيات المثلوثي ولكن لم تجد متابعا، ليواصل المنتخب التونسي معاناته ضد دفاعات مالي القوية.

ويحتسب سيكازوي حكم المباراة ركلة جزاء لمنتخب تونس بعد العودة إلى تقنية الفيديو والتأكد من أن الكرة لمست يد مدافع مالي، ليهدر وهبي الخزري ركلة الجزاء بعدما سدد وتصدى حارس مالي ببراعة ليهدر وهبي فرصة تعادل نسور قرطاج في المباراة بالدقيقة 77.

وتعرض البلال توري لاعب مالي إلى الطرد بعد تدخل قوي على لاعب تونس ديلان برون، ليمنح الحكم لاعب مالي طرد مباشر ويُكمل منتخب مالي المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 87.

ويحاول المنتخب التونسي أن يكثف هجومه بحثا عن التعادل ولكن دفاعات منتخب مالي كانت في الموعد لينتهي اللقاء بتلك النتيجة ويحصد المنتخب المالي أول ثلاث نقاط في بداية مشواره بكأس الأمم.