تونس تواجه مالي في رحلة البحث عن النجمة الثانية في كأس الأمم الأفريقية

الأربعاء، 12 يناير 2022 12:50 م

shareicon

مشاركه

يستهل منتخب تونس مشواره اليوم ببطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون خلال الفترة الجارية، وتستمر حتى 6 فبراير المقبل، بمواجهة منتخب مالي، في انطلاق منافسات الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات للمجموعة السادسة التي تضم إلى جوارهما منتخبي موريتانيا وجامبيا، وذلك عندما يلتقي تونس ومالي في الثالثة من عصر اليوم الأربعاء، في المباراة المقرر إقامتها على ستاد ليمبي، حيث سيحاول كلا المنتخبين الفوز بنقاط المباراة لاحتلال قمة المجموعة مبكرًا للمنافسة على اللقب الأغلى في القارة السمراء.

مباراة تونس ومالي هي الثانية على التوالي بين الجانبين، بعد تعادلهما 1-1 في نسخة كأس أمم إفريقيا التي أقيمت في مصر عام 2019.

وصل نسور قرطاج إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية للمرة الخامسة عشر على التوالي، وهي أطول سلسلة متتالية بين جميع المنتخبات المشاركة، لذا يتطلعون لتحقيق لقبهم الثاني، بعد ثمانية عشر عامًا من فعل ذلك على أرضهم في عام 2004، بوجود فريق يضم كلا من الخبرة في شكل يوسف المساكني وعلي معلول ووهبي الخزري وشباب مثل كريم رقيق وحنبعل المجبري، فإن التونسيين يتطلعون إلى شيء مميز هذه المرة.

أكد منذر الكبير، المدير الفني لمنتخب تونس، في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي قبل المباراة: "ستكون منافسة شديدة القوة، من المهم جدًا أن تبدأ المنافسة بشكل جيد، نلعب ضد فريق جيد في مالي وسنقدم أفضل ما لدينا، سوف نتمسك بطريقتنا وبالتأكيد نحن نتطلع إلى الكأس".

فيما اكد منتصر الطالبي، مدافع منتخب تونس: "إنه لشرف لنا أن نمثل 12 مليون تونسي لديهم نفس الحلم. سنأخذ كل مباراة في وقتها. الأمر يتعلق بالفريق وليس الأفراد".