النائبة هادية حسني تقدم توصياتها بورشة مستقبل أفريقيا في منتدى شباب العالم

كتب : إسراء شاكر

الأربعاء، 12 يناير 2022 06:10 م

shareicon

مشاركه

تحدثت هادية حسني بطلة منتخب مصر في الريشة الطائرة وعضو مجلس النواب المصري عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين خلال ورشة مستقبل أفريقيا بعد جائحة كورونا في ظل أجندة 2063، حيث قدمت توصياتها فيما يخص محور الصحة بضرورة إطلاق مبادرة "Africa health"، من أجل توفير اللقاحات والأدوية في القارة السمراء بصورة أسرع.

وقالت هادية حسني في توصيتها، خلال حديثها في الورشة، بأن حوالي 50% من عدد الأفراد في الدول المتقدمة حصلوا على اللقاحات مقارنة بالقارة الأفريقية التي حصل منها 5% فقط على التطعيمات وهو الفارق الكبير بين الطرفين وهو ما يهدد صحة المواطنين في القارة السمراء.

ونادت النائبة هادية حسني، بضرورة عمل مستودعات ومصانع للأدوية واللقاحات وأن يعتمد الاتحاد الأفريقي تنفيذ هذا الأمر عن طريق وكالة الأدوية الأفريقية من أجل تحقيق الاكتفاء في أفريقيا والوصول لأهداف أجندة 2063.

كما طالبت هادية حسني، بتفعيل "التطبيب عن بعد" في قارة أفريقيا وأن يكون الذهاب للمستشفيات للضرورة مؤكدة أن هناك عدد كبير من الأمراض التي يمكن معالجتها عن بعد بصورة آمنة وطبيعية ودون الذهاب للعيادات وهو مانادت بضرورة اعتماده.

الجدير بالذكر، أن هادية حسني هي واحدة من أهم السيدات الناحجات في العمل الرياضي سواء كبطلة فهي أول نائبة تشارك في أولمبياد طوكيو، أو بمشاركتها في مجلس النواب المصري كونها عضوة عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بالإضافة إلى أنها حاصلة على بكالريوس صيدلة وتحضر رسالة الدكتوراه في صيدلة جامعة القاهرة.

وأختيرت هادية حسني كممثلة للمرآة في أفريقيا بالجمعية العمومية السنوية للاتحاد، بالإضافة إلى أنها عضو بالبرلمان الأفريقي، كما تم اختيارها لتقديم النسخة السابعة من المؤتمر الوطني للشباب في حضور سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعاصمة الإدارية الجديدة.