3 رسائل لجيانا فاروق في كلمتها بمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ

كتب : دينا نبيل

الثلاثاء، 11 يناير 2022 04:34 م

shareicon

مشاركه

ألقت جيانا فاروق بطلة منتخب الكاراتيه و الحائزة على الميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو محاضرة في منتدى شباب العالم المقام بشرم الشيخ و الذي يستمر في الفترة من10  يناير و حتى 13 من  الشهر نفسه ، متحدثة عن الصعوبات التي واجهتها في رحلتها ومسيرتها مع الكاراتيه التي امتدت لـ 20 سنة ، منذ طفولتها وقت أن كان عمرها 6 سنوات و حتى فوزها بالميدالية الأولمبية في طوكيو الصيف الماضي موجهة رسالة للشباب بضرورة عدم الاستسلام و الثقة بالنفس من أجل تحقيق حلمهم و أهدافهم.

وقالت جيانا فاروق في كلمتها أمام شباب العالم أنها واجهت العديد من الصعوبات أبرزها انها اضطرت للتدريب مع الذكور بسبب عدم وجود فتيات تتدرب معهن من سنها كما تدربت في مركز شباب عابدين قبل أن تنضم للنادي الأهلي. 

وواصلت : وقت الثانوية العامة كان أصعب التحديات التي مررت بها بسبب صعوبة التوفيق بين الدراسة و التدريب ، لكنني نجحت في التتويج بذهبية بطولة العالم للشباب وفي نفس الوقت  حققت مجموع 97 % بالثانوية العامة ،وكنت وقتها أستيقظ الساعة 5 فجرا للمذاكرة ثم الذهاب للتدريب الذي كان 3 مرات يوميا .

وأضافت أن من أصعب المراحل هو إصابتها بفيروس كورونا خلال استعدادها لأولمبياد طوكيو مشيرة " عشت صعوبات كبيرة لكن لكل مجتهد نصيب".

وأوضحت جيانا فاروق أنها شعرت بظلم تحكيمي في أولمبياد طوكيو لأنها كانت تستحق أكثر من الميدالية البرونزية لكن عندما عادت إلى مصر ورأت الاستقبال الجماهيري الحافل لها و فرحة الشعب المصري بإنجازها كانت سعادتها لا توصف.

وتابعت : أهم تكريم كان تكريم السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد عودتنا من طوكيو.

واختتمت حديثها : رسالتي للشباب هي حاوط نفسك بمن يدعمك و يحبك، و ثق بنفسك و صدق أنك تستطيع، وقاتل من أجل أن تحقق أهدافك ستصل لما تريد في النهاية.