كاف يُعلن موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية والسوبر الأفريقي

كتب : طارق طلعت

الخميس، 13 يناير 2022 12:00 م

shareicon

مشاركه

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" خريطة التقويم الخاصة ببطولات الأندية لهذا الموسم والموسم المقبل من خلال وضع مواعيد أولية قابلة للتغيير بحسب الظروف المحيطة بهذه البطولات وفقًا لما أكده كاف، حيث تنتظر أندية الأهلي والزمالك المشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا لهذا الموسم مواجهات قوية في دور المجموعات، وكذلك مشاركة بيراميدز والمصري في بطولة الكونفدرالية.

وبحسب خريطة بطولات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم والتي حصل "كورة بلس" على نسخة منها فإن ربع نهائي بطولات الأندية (دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية) ستكون في شهر أبريل المقبل وبالتحديد في الفترة من 15 وحتى 17 أبريل على أن تكون مباراة العودة لربع النهائي في الفترة من 22 وحتى 24 أبريل.

نصف النهائي، وبالتحديد جولة الذهاب سيكون في الفترة من 6 وحتى 8 مايو على أن تكون مباراة العودة في الفترة من 13 وحتى 15 مايو.

نهائي بطولات الأندية وكأس السوبر الأفريقي

واختار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الفترة من 22 مايو وحتى 29 من ذات الشهر موعدًا لنهائي بطولات الأندية، مؤكدًا أنه سيتم تحديد الموعد النهائي لنهائي دوري الأبطال والكونفدرالية في موعد لاحق.

كما حدد كاف الفترة من 5 إلى 7 من شهر أغسطس المقبل موعدًا لمباراة السوبر الأفريقي بين بطل دوري أبطال أفريقيا وبين بطل كأس الكونفدرالية الأفريقية دون أن يتم التطرق إلى مكان إقامة هذه المباراة.

مواجهات قوية في انتظار الأندية المصرية

وشهد مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم خلال الأيام الماضية، قرعة دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية، حيث جاء الأهلي حامل لقب البطولة في المجموعة الأولى التي تضم إلى جواره صن داونز من جنوب أفريقيا بالإضافة إلى الهلال السوداني والمريخ السوداني.

فيما جاء الزمالك في المجموعة الرابعة رفقة ساجرادا و بيترو أتلتيكو من أنجولا بالإضافة إلى الوداد المغربي.

وفي كأس الكونفدرالية المصرية فإن نادي بيراميدز جاء في المجموعة الأولى مع الأهلي طرابلس والنادي الصفاقسي بالإضافة إلى زاناكو من زامبيا.

فيما جاء المصري البورسعيدي في المجموعة الثالثة مع كوتون سبور من الكاميرون بالإضافة إلى مازيمبي وفريق أوثو دويو.