مكتشف زياد طارق يوضح لـ"كورة بلس" مميزات اللاعب وكيف انضم للأهلي

كتب : ريهام حمدي

الخميس، 13 يناير 2022 08:46 م

shareicon

مشاركه

زياد طارق

زياد طارق

شهدت مباراة الأهلي والجونة، ضمن الجولة الأولى ببطولة كأس الرابطة والتي أقيمت اليوم الخميس، وانتهت بالتعادل السلبي دون أهداف، خوض المارد الأحمر للمباراة بتشكيلة غالبيتها لاعبي فريق الشباب بالنادي، من أجل منحهم فرصة المشاركة والتألق بقميص الفريق، في ظل غياب اللاعبين الأساسيين، لمشاركتهم في بطولة كأس الأمم الإفريقية، وأيضا معاناة بعض اللاعبين الأخرين من الإصابة.

لاعبو الأهلي الشباب الذين شاركوا في مباراة الجونة، نال جميعهم إشادة جميع المتابعين ومحللي المباراة، بسبب الأداء الجيد الذي قدموه مع الفريق، وخصوصا زياد طارق الذي حصل على إشادة كبيرة من كل متابعي المباراة.

زياد طارق نجم الأهلي القادم بسرعة الصاروخ

 

 

زياد طارق نجح من خلال أدائه الذي قدمه أمام الجونة في أن يكون هو محور حديث الجماهير الحمراء، خلال الساعات الأخيرة، والتي توقعت بأن يكون نجم الفريق خلال السنوات المقبلة ويصبح من أهم لاعبي القلعة الحمراء.

"koraplus" حرص على التواصل مع محمد شرف نجم الأهلي في التسعينات وأحد المدربين السابقين بقطاع الناشئين بالقلعة الحمراء، وأحد مدربي زياد طارق في النادي الأهلي، من أجل التعرف أكثر على اللاعب ومسيرته مع الكرة وكيف انضم لصفوف فريق الناشئين بالنادي الأهلي، لتقديم لمحة عنه للجماهير الحمراء.

وقال شرف: "زياد طارق تم ترشيحه لنا من جانب بعض الأصدقاء لمشاهدته والحكم على مستواه، وكان يلعب في ذلك الوقت بأصغر فريق في السن بالنادي الأهلي، وفي ذلك التوقيت كنا نرفض دائما اللاعبين أصحاب الأجساد النحيفة مثل زياد".

وأضاف: "عندما رأيته أعجبت كثيرا بمستواه، لكن وقتها كان سيتم تصعيدي لتولي تدريب الفريق الأكبر، إلا أننا صممت على قيد زياد بصفوف مدرسة الكرة بالأهلي والتي كان يتولى إدارتها الكابتن عبد النبي عاشور، وهو ما حدث في النهاية قبل أن أترك الفريق".

الأهلي واجه الجونة بلاعبيه الشباب

 

 

وأوضح محمد شرف: "زياد لاعب موهوب وشخصيته قوية ومهارته كبيرة، لكنه يحتاج للاحتكاك واللعب في مستوى أعلى من فرق الشباب والناشئين لتطوير مستواه، خصوصا وأنه خامة مبشرة وواعدة".

وعن مميزات زياد، قال شرف: "زياد لديه ميزة كبيرة أنه لاعب مهاري مثل كهربا وشيكابالا، واللاعب المهاري إذا ركز في التدريبات وطور منه نفسه سيكون سيصل إلى مكانة عالية، لكن هذا الثنائي يعاب عليه الإهمال في التدريب، إلا أن زياد أمامه فرصة ليكون أفضل منهم لأنه لاعب منضبط من وهو في عمر 10 سنوات، كما أنه يسير وفق منظومة الأهلي".

وانتقل شرف للحديث عن مستوى زياد في مباراة الجونة، قائلا: "زياد ظهر بصورة جيدة أمام الجونة، إلا أنه لديه إمكانيات أكبر مما أظهره اليوم، ورغم ذلك الجماهير أثار اعجابها ما قدمه، وهذه بداية رائعة للاعب في سنه".

جدير بالذكر أن زياد طارق سبق له أن لعب لصفوف إنبي قبل أن ينضم للأهلي، كما أنه خرج إعارة للإسماعيلي في الموسم الماضي، قبل أن يعود إلى القلعة الحمراء، مرة أخرى.