صلاح يتغلب على "صمود قائم" غينيا بيساو ويقود مصر للفوز الأول في أمم إفريقيا

كتب : هشام كمال

السبت، 15 يناير 2022 08:53 م

shareicon

مشاركه

جانب من مباراة مصر وغينيا بيساو

جانب من مباراة مصر وغينيا بيساو

استطاع منتخب مصر تحقيق فوزه الأول في بطولة أمم إفريقيا، وذلك بعد الفوز على غينيا بيساو بهدف نظيف ضمن مباريات الجولة الثانية في المجموعة الرابعة من البطولة التي انطلقت من 9 يناير الحالي وتستمر حتى السادس من فبراير.

سيطر منتخب مصر على الشوط الأول بالكامل، وكان الأخطر على مستوى الفرص، حيث كانت الفرصة الأولى في الدقيقة الثانية من عمر المباراة، عن طريق تسديدة قوية من محمد صلاح ولكن تسديدته تصطدم بالقائم.

واستمر ضغط منتخب مصر على غينيا بيساو، ليتصدى القائم مرة أخرى في الدقيقة 18 من عمر المباراة، بعد عرضية من مرموش إلى مصطفى محمد الذي سددها بقوة، ولكنها اصطدمت بالقائم من جديد.

وحاول لاعبو منتخب مصر إحراز هدف التقدم قبل نهاية الشوط الأول، ولكن تسديدة عمرو السولية تمكن حارس المرمى من إخراجها لضربة ركنية.

في الشوط الثاني خرج محمود الونش للإصابة ودفع كارلوس كيروش بمحمد عبد المنعم بدلًا منه.

وتراجع قليلًا أداء منتخب مصر، مع محاولات من غينيا بيساو وسيطرة من أجل الوصول إلى مرمى محمد الشناوي، ولكن دفاع مصر تمكن من التصدي للمحاولات.

تمكن محمد صلاح من إحراز هدف الفوز في الدقيقة 96 من عمر المباراة، بعد هجمة منظمة، تصل إلى عمرو السولية الذي أرسلها عرضية إلى صلاح الهارب من الرقابة، ليسددها من مرة واحدة لتسكن الكرة الشباك معلنًا عن هدف التقدم.

وكاد منتخب مصر أن يحرز الهدف الثاني في الدقيقة 75، بعد عرضية من عمر كمال إلى زيزو داخل منطقة الجزاء الذي سددها بشكل رائع ولكنها تصطدم بالقائم للمرة الثالثة في المباراة.

أحرز منتخب غينيا بيساو هدف التعادل في الدقيقة 83 من عمر المباراة، ولكن تقنية الفيديو عادت وألغت الهدف، وذلك بسبب خطأ لصالح عمر كمال على اللاعب ماما بالدي.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد منتخب مصر إلى ثلاث نقاط في المركز الثاني في المجموعة الرابعة، بينما توقف رصيد غينيا بيساو عند نقطة وحيدة من التعادل في المباراة الأولى أمام السودان، لتبقى نيجيريا في صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط.