من يتوج بجائزة "ذا بيست"؟.. محمد صلاح يحلم باللقب الأول في تاريخه

كتب : إيمان جمال

الأحد، 16 يناير 2022 02:19 م

shareicon

مشاركه

يترقب الملايين من عشاق كرة القدم في العالم، انطلاق حفل توزيع جوائز "الأفضل" في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لعام 2021، والذي سيُقام في الثامنة من مساء غد الإثنين، في مدينة زيوريخ السويسرية، بعدما أصبحت جوائز كرة القدم في السنوات الأخيرة جزء لا يتجزأ من اللعبة الأكثر شعبية على مستوى العالم، وخلقت مجالاً جديدًا للمنافسة بين عشاق الساحرة المستديرة خارج البساط الأخضر.

وتتضمن الجوائز أفضل لاعب في العالم، أفضل لاعبة في العالم، أفضل مدربة، أفضل مدرب، أفضل حارسة مرمى، أفضل حارس مرمى، أفضل 11 لاعبة في العالم، أفضل 11 لاعب في العالم، جائزة الروح الرياضية، جائزة أفضل هدف في العام "بوشكاش"، جائزة مشجع فيفا.

ينافس النجم المصري محمد صلاح جناح فريق ليفربول الإنجليزى، الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي وروبرت ليفاندوفسكي على جائزة “ذا بيست” لأفضل لاعب في العالم لعام 2021، وتعتبر هذه هي المرة الثانية التي يترشح فيها محمد صلاح للقائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في العالم من قبل الفيفا بعدما جاء ثالثاً في 2018 خلف مودريتش وكريستيانو رونالدو.

ويتطلع صلاح، الذي حل ثالثا في 2018، إلى أن يحالفه الحظ هذه المرة ويتوج بجائزة أفضل لاعب في استفتاء الفيفا ليكون ثاني لاعب فقط من خارج قارتي أوروبا وأمريكا ينال هذا الشرف حيث كان الليبيري جورج ويا هو الوحيد الذي كسر احتكار القارتين للجائزة وذلك في 1995.

وفاز ميسي بالجائزة ست مرات سابقة (رقم قياسي) كانت أولها في 2009 وأحدثها في 2019، فيما توج ليفاندوفسكي بالجائزة للمرة الأولى في مسيرته الرياضية وذلك في النسخة الماضية على حساب البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي.

 

 

التصويت لجائزة ذا بيست، شمل أصوات الجماهير، وكلا من قائدى ومدربى المنتخبات، إلى جانب أكثر من 300 صحفى وإعلامى بمختلف أنحاء العالم، حيث يحصل اللاعب على 5 نقاط حال تم اختياره فى المرتبة الأولى، و3 نقاط فى المرتبة الثانية، ونقطة واحدة بالمرتبة الثالثة.

وتكون النسبة الأكبر للأصوات من نصيب المدربين، بنسبة 50% من الأصوات، بالإضافة لـ25% لتصويت الجماهير، و25% لاختيار الصحفيين، علما بأن التصويت قد انتهى يوم 10 ديسمبر الماضى، وتم الإعلان عن القوائم النهائية للمرشحين الثلاثة على كل الجوائز.

ستذاع حفل جوائز الأفضل 2021 عبر قنوات بي إن سبورت، وبالتحديد على القناة الإخبارية ويمكن متابعة الحفل عبر المنصات الإعلامية والبث المباشر للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الذي سيقوم بنقل الحفل على منصاته الإعلامية المختلفة.