ريال مدريد بطلًا للسوبر الإسباني بعد الفوز على بيلباو

كتب : هشام كمال

الأحد، 16 يناير 2022 08:26 م

shareicon

مشاركه

استطاع نادي ريال مدريد تحقيق لقب السوبر الإسباني للمرة الثانية عشر في تاريخه وذلك بعد التفوق على أتلتيك بيلباو بهدفين نظيفين، في نهائي البطولة التي أقيمت في المملكة العربية للسعودية.

ضغط ريال مدريد في الشوط الأول وكان قريب في أكثر من فرصة من أجل إحراز هدف التقدم عن طريق كاسيميرو بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، ورأسية من ميليتاو يخرجه الحارس سيمون.

وتمكن النادي الملكي من إحراز الهدف الأول عن طريق لوكا مودريتش في الدقيقة 38، وذلك بعد اختراق من رودريجو من الجبهة اليمنى، ليمررها إلى مودريتش على حدود منطقة الجزاء، الذي سددها بشكل رائع في شباك بيلباو معلنًا عن الهدف الأول.

في الشوط الثاني تمكن كريم بنزيما من إحراز الهدف الثاني مبكرًا في الدقيقة 51 من عمر المباراة، من ضربة جزاء، ليتمكن الملكي من الاقتراب إلى اللقب.

حاول أتلتيك بيلباو الضغط على النادي الملكي وتقليص الفارق، ولكن دفاع ريال مدريد تمكن من التصدي لجميع محاولات الفريق الباسكي.

ولكن في الدقيقة 87 حصل أتلتيك بيلباو على ضربة جزاء بعد اصطدام الكرة في يد ميليتاو وقام الحكم باحتسابها بعد العودة لتقنية الفيديو، وأخرج البطاقة الحمراء في وجه المدافع البرازيلي.

وتمكن الحارس البلجيكي تيبو كورتوا من التصدي للكرة، لتنتهي المباراة بفوز النادي الملكي بهدفين نظيفين، ليحصد ريال مدريد لقب السوبر الإسباني الثاني عشر في تاريخه.