غينيا الاستوائية تضرب بطل إفريقيا.. وتصعب موقف الجزائر في التأهل (فيديو)

كتب : عبده الليثي

الأحد، 16 يناير 2022 08:55 م

shareicon

مشاركه

تعرض المنتخب الجزائري لهزيمة صادمة أمام غينيا الاستوائية بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون.

ودخل المنتخب الجزائري المباراة بالتشكيل على النحو التالي: 

حراسة المرمى: رايس مبولحي.

خط الدفاع: يوسف عطال، عيسى ماندي، جمال بلعمري، رامي بن سبعيني.

خط الوسط: إسماعيل بن ناصر، سفيان بن دبكة، سفيان فيجولي.

خط الهجوم: رياض محرز، بغداد بونجاح، يوسف بلايلي.

المباراة بدأت بشكل قوي من المنتخب الجزائري ولكن دفاعات غينيا الاستوائية تمكنت من التصدي لفرص محاربي الصحراء، أبرزها كانت في الدقيقة 22 عن طريق رياض محرز الذي يسددها وتصطدم بالمدافعين لتعود إلى جمال بلعمري الذي سددها مرة أخرى ولكن الكرة تصطدم من جديد بالدفاع.

وألغى الحكم هدف للجزائر في الدقيقة 23 بداعي التسلل، وجاء رد غينيا الاستوائية في الدقيقة 36 بفرصة خطيرة تصدى لها ببراعة رايس مبولحي وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني أنقذ رايس مبولحي هجمة خطيرة من غينيا الاستوائية بعد انفراد كان أن يسفر عن أول الأهداف، وجاء هدف غينيا الاستوائية في الدقيقة 71 عن طريق استيبان أوباينج بعد ركنية رائعة وتم تمريرها بالعرض ليسددها صاحب الهدف في شباك مبولحي.

وتصدى حارس غينيا لكرة خطيرة للغاية في الدقيقة 79، وبعدها ألغى الحكم هدفًا ليوسف البلايلي بسبب وقوعه في مصيدة التسلل، وتواصلت محاولات المنتخب الجزائري حتى الدقائق الأخيرة ولكن لم ينجح اللاعبين في ترجمتها إلى التعادل.

وبذلك تعقد موقف الجزائر بشكل كبير في المجموعة بعد الهزيمة أمام غينيا الاستوائية والتعادل أمام سيراليون، حيث يتواجد في المركز الأخير بنقطة واحدة، ويتصدر المجموعة كوت ديفوار برصيد 4 نقاط، وغينيا الاستوائية في الوصافة بـ3 نقاط، وثالثًا سيراليون بنقطتين.