موسيماني عن طموحاته بعد قيادة الأهلي: تدريب برشلونة لن يكون سيئًا

كتب : إيمان جمال

الإثنين، 17 يناير 2022 12:48 م

shareicon

مشاركه

تحدث الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، عن تعيينه مدربًا للقلعة الحمراء، ومشاركة فريقه في بطولة كأس العالم للأندية التي استضافتها قطر في النسخة الماضية، في حواره مع صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.

أضاف موسيماني خلال تصريحاته لـ "نيويورك تايمز": "كانت الإدارة تريد مدربًا يعرف قارة إفريقيا جيدًا وخصوصًا بطولة دوري أبطال إفريقيا وهزم الفرق التي احتاجوا إلى هزيمتها، كان هناك استقبال كبير عند وصولي إلى القاهرة، وعندها فقط أدركت حجم المهمة التي تنتظرني في الأهلي".

تابع: "لا أعرف ما إذا كان هناك نادٍ آخر في العالم عليه الفوز بكل شيء مثل الأهلي، اعتقدت أن جماهير جنوب إفريقيا يحبون كرة القدم لكنهم لا يحبونها بقدر ما يحبها المصريون"، متابعًا: "قبل تدريب الأهلي، كان هناك أشخاص قد سألوني إذا كنت أرغب في تدريب أكبر فريق في إفريقيا والأكبر في الشرق الأوسط، وهذا أمر طبيعي لأن القارة الإفريقية مليئة بالمدربين الأجانب والفريق كان يدربه المصريون أو المدربون من أوروبا وأمريكا الجنوبية".

وتابعت صحيفة "نيويورك تايمز"، حديثها عن موسيماني قائلة: "مع ذلك، لا يتحدث موسيماني بحماسة عن أي من انتصاراته ببطولتي دوري أبطال إفريقيا، بقدر ما يفعل البطولة الدولية الوحيدة في عام 2021 التي لم يفز بها، بين انتصارين له، قاد موسيمان الأهلي إلى قطر للمشاركة في كأس العالم للأندية، وواجه فريقه بايرن ميونيخ في الدور قبل النهائي".

قال موسيماني عن مباراة الأهلي وبايرن ميونخ: "لقد هزموا برشلونة 8-2، كنت قلقًا، كان ذلك برشلونة مع ليونيل ميسي ولويس سواريز، إذا كان بإمكانهم فعل ذلك بهم، فماذا سيفعلون بنا؟".

تابعت الصحيفة: "لم يكن لديه ما يدعو للقلق، الأهلي خسر 2-0 لكن لم يكن هناك حرج ولا إذلال، بعد أيام قليلة، في مباراة تحديد المركز الثالث، تغلب فريق موسيماني على بطل أمريكا الجنوبية، بالميراس، ليحرز الميدالية البرونزية".

 قال موسيماني: " لقد نجحنا في الفوز على بالميراس وحصدنا المركز الثالث، وحصلت أفريقيا على ميدالية"، في العام السابق، لم تفز بأي ميدالية، هذا، بالنسبة لنا، كان نجاحًا".

قال موسيماني في حواره لـ"نيويورك تايمز" الأمريكية: "عندما تكون الإمكانيات متساوية ولدى الفريقين نفس قوة اللاعبين، فإننا نتغلب عليهم، لذا ربما يمكنني الحصول على مهمة لتدريب فريق في الدوري الأمريكي أو أعلى من ذلك، إذا دربت برشلونة أو مانشستر سيتي لن يكون سيئًا".