بالأرقام.. ماذا يفقد الزمالك برحيل مصطفى فتحي إلى التعاون

كتب : مُهاب ممدوح

الإثنين، 17 يناير 2022 01:21 م

shareicon

مشاركه

وافق مجلس إدارة نادي الزمالك على رحيل مصطفى فتحي إلى صفوف التعاون السعودي، بعدما أصر اللاعب على الاحتراف الخارجي، ليوافق مجلس الزمالك على رحيله إلى الفريق السعودي مقابل مليون دولار، ولغة الأرقام تعكس تأثير مصطفى فتحي مع الزمالك في الدوري هذا الموسم، وتؤكد فكرة افتقاد الفريق لعنصر هجومي مميز أثر بشكل واضح على نتائج فريقه هذا الموسم بالمسابقة المحلية.

 

 

مصطفى في الدوري مع الزمالك خاض 7 مباريات بعدد دقائق بلغ 609، سجل 4 أهداف كثاني أكثر لاعب سجل أهدافا مع الزمالك في الدوري هذا الموسم بعد أحمد السيد زيزو متصدر قائمة هدافي الفريق بخمسة أهداف.

مصطفى له 17 تسديدة من ضمنهم 7 تسديدات على مرمى منافسي الزمالك، فضلا عن صناعته لهدف، و7 تمريرات مُفتاحية، وهو معدل هجومي مميز، فضلا عن صناعته لـ8 فرص مُحققة على مرمى منافسي الزمالك في الدوري هذا الموسم.

19 مراوغة صحيحة من أصل 34 قام بها مصطفى فتحي، وهو أكثر لاعبي الزمالك إكمالا للمراوغات الصحيحة هذا الموسم في الدوري الممتاز.

مقارنة رقمية 

بالنظر إلى رزاق سيسيه وأرقامه بعد ترشحيه لتعويض غياب مصطفى فتحي عن الزمالك نجد أن اللاعب الإيفواري لم ينجح في التأثير مثلما فعل مصطفى فتحي، مازال يحتاج رزاق إلى وقت لاستعادة رونقه المفقود.

رزاق خاض مباراتين بعدد دقائق بلغ 76 دقيقة، لم يسجل ولم يصنع وله تسديدتين على مرمى منافسي الزمالك صنع فرصة محققة وحيدة وله تمريرة مفتاحية وحيدة خلال مباراتين.